بايدن يبحث مع القيادة البولندية الوضع في أوكرانيا والتعاون في إطار حلف الناتو

أخبار العالم

بايدن يبحث مع القيادة البولندية الوضع في أوكرانيا والتعاون في إطار حلف الناتوصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/669531/

يصل جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي اليوم إلى بولندا بزيارة تستغرق يوما واحدا.

يصل جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي اليوم إلى بولندا بزيارة تستغرق يوما واحدا. وأفادت السفارة الأمريكية في بولندا أن بايدن سيجري محادثات مع الرئيس البولندي برونيسلاف كوموروفسكي ورئيس الوزراء دونالد توسك وكذلك الرئيس الإستوني توماس إيلفيس الذي يصل إلى وارسو بزيارة رسمية.

وأضاف المصدر أن بايدن سيناقش مع الجانبين البولندي والإستوني الوضع في أوكرانيا والخطوات الهادفة إلى دعم سيادة ووحدة الأراضي الأوكرانية وكذلك الالتزامات في مجال الدفاع في إطار حلف الناتو ودعم كل الحلفاء الأمريكيين في أوروبا.

وكان البيت الأبيض قد أفاد الجمعة 14 مارس/آذار، أن بايدن سيجري في الفترة ما بين 17 و19 مارس/آذار، مشاورات مع الرئيسين اللاتفي أندريس بيرزينش واللتواني دالا غريباوسكايتي أيضا لمناقشة الإجراءات المحتملة لدعم سيادة ووحدة الأراضي الأوكرانية وتأكيد الالتزامات الأمريكية في إطار حلف الناتو.

وكانت 12 مقاتلة أمريكية من طراز "F-16" ونحو 300 عسكري وصلوا إلى قاعدة جوية في ضاحية لاسك في بولندا الأسبوع الماضي للمشاركة في المناورات الأمريكية البولندية المشتركة. وكان من المخطط له في البداية أن تجري هذه المناورات على المستوى الأدنى، غير أن بولندا طلبت من الولايات المتحدة زيادة تواجدها العسكري في أراضيها بسبب التطورات الأخيرة في أوكرانيا.

يذكر أن نشر عناصر منظومة الدفاع المضاد للصواريخ التابعة لحلف الناتو في إطار المرحلة الثالثة لبناء المنظومة الأوروبية للدفاع المضاد للصواريخ سيتم في عام 2018.

المصدر: RT + "إيتار تاس"