موسكو تأمل بتحقيق تقدم في مفاوضات النووي الإيراني

أخبار العالم

موسكو تأمل بتحقيق تقدم في مفاوضات النووي الإيراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/669483/

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن روسيا تأمل في أن تحقق جولة مفاوضات السداسية مع إيران في فيينا، تقدما باتجاه التوصل الى اتفاقية كاملة لتسوية قضية الملف النووي.

 قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن روسيا تأمل في أن تحقق جولة مفاوضات السداسية مع إيران في فيينا، تقدما باتجاه التوصل الى اتفاقية كاملة لتسوية قضية الملف النووي الإيراني.

وعبر ريابكوف في تصريح صحفي أثناء توجهه إلى فيينا للمشاركة في مفاوضات السداسية التي تبدأ غدا الثلاثاء 18 مارس/ آذار، عبّر عن تفاؤله بتحقيق تقدم في هذه الجولة من مفاوضات السداسية الثانية، مشيرا إلى أن العمل الاستشاري  تواصل  لمدة  شهر بعد جولة المفاوضات السابقة  بما في ذلك، اجتماع الخبراء بداية شهر مارس وزيارة نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى موسكو، إضافة إلى الاتصالات الهاتفية في إطار السداسية.

وأكد ريابكوف، تعليقا على نتائج مفاوضات الخبراء في فيينا، تحقيق تقدم في ثلاث من تسع نقاط للاتفاقية الكاملة المقبلة، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة احتمالات متنوعة بشأن تخصيب اليورانيوم وبشأن مفاعل الماء الثقيل في أراك، منوها بأن كل ذلك موضوع لحلول عملية.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!