تقرير شعب القرم مصيره يكشف ازدواجية المعايير الغربية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/669475/

عرى تعاطي الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة مع الأزمة الأوكرانية زيف رفعها بعض الشعارات مثل الشرعية وسيادة الشعوب والديمقراطية.

عرى تعاطي الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة مع الأزمة الأوكرانية زيف رفعها بعض الشعارات مثل الشرعية وسيادة الشعوب والديمقراطية.

في هذا السياق أوضح مدير مؤسسة عالم واحد للبحث والإعلام سعيد دودين في حديث لقناة "RT"، زيف ادعاء أوروبا وأمريكا الدفاع عن الشرعية، منوها بأن الشرعية هي أن نترك شعب شبه جزيرة القرم يقرر مصيره. وأضاف أن الولايات المتحدة هي من تنتهك السيادة الأوكرانية من خلال تمويل 79 منظمة أوكرانية بشكل مباشر من قبل المخابرات المركزية الأمريكية.

من جانبه قال الخبير في معهد الشرق الأوسط سيرغي سيرغيتشوف إن فرض إجراءات ضد روسيا من قبل الولايات المتحدة هو خطوة سلبية، مشيرا إلى أن بإمكان روسيا فرض قيود على مسؤولين أمريكيين ومنعهم من دخول روسيا. وأضاف أن لدى موسكو خيارات كثيرة للرد على تصرفات واشنطن.

أما مؤسس شبكة الأوراس الإعلامية للدراسات الاستراتيجية أوراغ رمضان فقد اعتبر أن العقوبات التي يتحدث عنها الأمريكيون والأوربيون هي فقط حرب نفسية ودبلوماسية لأن العقوبات على روسيا لا تخدم الغرب الذي تربطه بها صلات اقتصادية كثيرة.