محمود عباس: ليس لدينا وقت نضيعه لأنه ضيق جدا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/669419/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ليس لدينا وقت نضيعه لأنه ضيق جدا، خاصة أننا نعيش في الشرق الأوسط بظروف صعبة للغاية، ونأمل أن تستغل هذه الفرصة للوصول إلى سلام".

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ليس لدينا وقت نضيعه لأنه ضيق جدا، خاصة أننا نعيش في الشرق الأوسط بظروف صعبة للغاية، ونأمل أن تستغل هذه الفرصة للوصول إلى سلام".

وعبّر عباس قبيل محادثات يجريها مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض، مساء اليوم الاثنين 17 مارس/آذار، عن أمله في أن تفرج إسرائيل عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين في 29 من الشهر الجاري، مشيرا إلى أن الجانب الفلسطيني والجانب الإسرائيلي اتفقا على ذلك من خلال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

 وأضاف أن ذلك من شأنه أن يعطي "انطباعا بجدية المساعي التي نبذلها ككل لتحقيق السلام".

وأشار الرئيس عباس إلى أن فلسطين تسعى منذ عام 1988 من أجل سلام عادل مع إسرائيل.

وأكد الرئيس عباس مواصلة العمل من أجل حلّ قائم على أساس الشرعية الدولية وحدود 67، يضمن للشعب الفلسطيني الحصول على دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والتوصل لحل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين.

أوباما يدعو عباس لاتخاذ قرارات صعبة وللمجازفة من أجل السلام

أبلغ الرئيس الأميركي باراك أوباما الرئيس الفلسطيني محمود عباس أثناء لقائهما في البيت الأبيض أن عليه وعلى القادة الإسرائيليين اتخاذ قرارات سياسية صعبة والإقدام على "مجازفات" من أجل السلام.

وبعد أسبوعين على دعوته رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى اتخاذ قرارات "صعبة"، قال الرئيس الاميركي  "آن الأوان لكي يقتنص قادة الطرفين (...) الفرصة" الحالية للتوصل الى السلام.

وأشاد أوباما بجهود عباس باعتباره مسؤولا "نبذ العنف على الدوام وسعى باستمرار إلى حل دبلوماسي وسلمي يتيح الوصول إلى دولتين تعيشان جنبا إلى جنب بسلام وأمن".

وأشار الرئيس الأميركي إلى أن "مثل هذا الهدف من الصعب بلوغه بالتأكيد، ولهذا السبب استغرق الأمر عقودا قبل أن نصل الى ما نحن عليه" اليوم.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية