مقتل 3 جنود وعريف في اشتباكات بين قوات الحرس الايراني وجماعات كردية على الحدود مع العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66941/

أفاد مصدر كردي عراقي أن طائرات حربية، مجهولة الجنسية، قصفت مناطق حدودية في إقليم كردستان العراق. من جهتها نقلت وكالة "مهر" للأنباء تصريح لحسين ذو الفقاري قائد حرس الحدود الإيراني يوم الاثنين 4 ابريل/ نيسان عن وقوع 4 اشتباكات مسلحة في غرب إيران مع ما وصفهم بـ"الزمر الإرهابية" وعصابات التهريب خلال اليومين الماضيين، مما أدى إلى مقتل 3 جنود وعريف وإصابة 3 جنود آخرين.

نقلت وكالة "مهر" للأنباء تصريح لحسين ذو الفقاري قائد حرس الحدود الإيراني يوم الاثنين 4 ابريل/ نيسان عن وقوع 4 اشتباكات مسلحة في غرب إيران مع ما وصفهم بـ"الزمر الإرهابية" وعصابات التهريب خلال اليومين الماضيين، مما أدى إلى مقتل 3 جنود وعريف وإصابة 3 جنود آخرين.
واوضح ذو الفقاري أن الاشتباكات المسلحة وقعت خلال الـ 48 ساعة الماضية في منطقة مريوان بغرب البلاد 3 منها مع ما قال انهم زمر ارهابية واشتباك آخر مع عصابات المهربين.
وأشار قائد الحرس الى ان الارهابيين مرتبطين بجماعة "بيجاك" التي تصنفها الحكومة الإيرانية ضمن الجماعات الإرهابية، موضحا أن تلك الجماعات فرت بعد الاشتباكات تاركة ورائها سلاحها.
وأكد ذو الفقاري انه كان من المقرر أن يقوم العراق باتخاذ إجراءات لمنع نشاطات هذه المنظمة، لكن حكومة إقليم كردستان العراق لم تتخذ أي إجراء لحد الآن لطرد بيجاك من أراضيها.
وأوضح أن هذه الجماعة زادت من نشاطاتها مع بداية فصل الربيع في منطقة الحدود الإيرانية التركية، وهو ما دعى قوات حرس الثورة الإسلامية الى قصف خلايا للجماعة خلال اليومين الماضيين.
من جهته أفاد مصدر كردي عراقي  أن طائرات حربية، مجهولة الجنسية، قصفت مناطق حدودية في إقليم كردستان العراق بجبل شكور في منطقة قنديل الحدودية من دون التعرف على حجم الخسائر والأضرار.
علما ان هذه الجماعة او "حزب الحياة الحرة لكردستان"، باللغة الكردية، هي تنظيم كردي انفصالي، ينشط بشمال غرب إيران في منطقة أذربيجان الغربية، حيث يقوم بين لحين وآخر بعمليات مسلحة ضد حرس الثورة الإيراني.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية