كاميرون في إسلام آباد يشيد بالعلاقات بين بريطانيا وباكستان ويؤكد على أهمية مكافحة الإرهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66939/

أعلن ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني أن بين بريطانيا وباكستان آصرة لا تنفصم. وقال كاميرون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الباكستاني يوسف غيلاني في إسلام آباد إن بالإمكان تعزيز هذه العلاقة من خلال التعاون في مكافحة الإرهاب وتوسيع التجارة وتطوير التعليم في باكستان. وشدد رئيس الوزراء البريطانية على أولوية مكافحة الإرهاب.

أعلن ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني الذي يقوم بزيارة إلى باكستان يوم الثلاثاء  5 ابريل/نيسان، أن بين بريطانيا وباكستان أواصرة لا تنفصم.
 وقال كاميرون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الباكستاني يوسف غيلاني في إسلام آباد إن بالإمكان تعزيز هذه العلاقة من خلال التعاون في مكافحة الإرهاب وتوسيع التجارة وتطوير التعليم في باكستان. وشدد رئيس الوزراء البريطانية على أولوية مكافحة الإرهاب.
وقال كاميرون إن "الإرهاب يهدد بلدينا، وباكستان عانت الكثير منه. ليست هناك أولوية مشتركة أعلى من التصدي للإرهاب معا. وكما بحثنا اليوم فإن هذا يعني مكافحة التطرف الذي يذكيه واقامة تعاون فاعل بين قوات الشرطة وأجهزة الاستخبارات في بلدينا".
وأكد كاميرون أن الحكومة الباكستانية تعهدت بدعم عملية التسوية السياسية في أفغانستان المجاورة بكافة الوسائل.
من جهة أخرى أكد رئيس الحكومة البريطانية أن بلاده لن تسلم لباكستان رئيسها السابق برويز مشرف الذي تتهمه إسلام آباد بالتورط في اغتيال بينظير بوتو رئيسة الوزراء الباكستانية سابقا. وأضاف كاميرون أن لندن وإسلام آباد لم توقعا بعد اتفاقية بشأن تسليم المتهمين بارتكاب جرائم.
كما أشار رئيس الوزراء البريطاني إلى أن الجانبين اتفقا خلال مباحثاته في باكستان يوم الثلاثاء على تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين لكي يبلغ حجم التبادل التجاري بين بريطانيا وباكستان 2،5 مليار جنيه استيرليني قبل عام 2015.
وقد أبدت الحكومة البريطانية استعدادها لتخصيص مبالغ مالية كبيرة لتطوير مجال التعليم في هذا البلد الآسيوي. وقال كاميرون إن تدني مستوى التعليم  هو السبب الرئيسي لتنامي التطرف.

هذا ويذكر في هذا السياق إلى أن هذه هي أول زيارة يقوم بها كاميرون إلى اسلام اباد. فقد زار العام الماضي الهند المجاورة حيث اعلن انه على باكستان ألا تكون قاعدة للمتطرفين أو تشكل بؤرة لتصدير الارهاب الى بلدان العالم الاخرى.
وقال كاميرون خلال تلك الزيارة الى الهند ان "بريطانيا حيث يعيش الكثير من المنحدرين من باكستان تهتم بعلاقات طيبة مع هذا البلد، الا ان اساس علاقاتنا مع باكستان يجب ان يتمثل في التخلي عن التعاون مع الارهابيين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك