بريطانيا ترسل قاذفات قنابل اضافية لقصف ليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66928/

اتخذت بريطانيا قرارا بارسال 4 قاذفات اضافية من طراز "تورنادو" الى ايطاليا بغية تنفيذ العمليات الحربية في ليبيا . صرح بذلك ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني الذي قام يوم 5 ابريل/نيسان بزيارة مفاجئة لقاعدة "جوي ديل كله" الجوية الواقعة في اقليم ابوليا الايطالي.

اتخذت بريطانيا قرارا بارسال 4 قاذفات اضافية من طراز "تورنادو" الى ايطاليا بغية تنفيذ العمليات الحربية في ليبيا. صرح بذلك ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني  الذي قام يوم 5 ابريل/نيسان بزيارة مفاجئة لقاعدة "جوي ديل كله" الجوية الواقعة في اقليم ابوليا الايطالي. وقد وصل كاميرون الى القاعدة الجوية ليشكر الضباط التابعين لسلاح الجو الملكي البريطاني الذين يشاركون في العملية الحربية الخاصة بفرض حظر الطيران فوق ليبيا.
وقال كاميرون:"  يجب ان تعتز البلاد كلها بما  فعل الطيارون البريطانيون الذين  وجدوا ردا سريعا جدا على تطور الوضع وقاموا بعدد كبير من الطلعات الجوية القتالية. وقد نجح الطيارون في ردع القوات الموالية للقذافي. علما انهم  قد دمروا في يومي العطلة الاخيرة 10 عربات قتالية و3 دبابات".
يذكر ان  تعداد القوات الجوية البريطانية المرابطة في القاعدة الجوية "جوي ديل كله"  بلغ بعد تزويدها ب 4 قاذفات اضافية 12 قاذفة من طراز "تورنادو" و10 طائرات قادرة على تنفيذ مهام مختلفة من طراز" تايفون - يوروفايتر".

المزيد من التفاصيل  عن الطائرات الغربية  المشاركة في العمليات الحربية في ليبيا على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)