الجيش الاسرائيلي يقتل فلسطينيا في شمال قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66925/

قال الجيش الاسرائيلي ان جنوده قتلوا فلسطينيا صباح الثلاثاء 5 ابريل/ نيسان في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة زاعما انه كان مسلحا. من جهة اخرى ذكرت مصادر طبية فلسطينية ان عاملين من عمال جمع الحصى، اصيبا صباح الثلاثاء بشظايا قذيفتين من دبابة اسرائيلية وجهت اليهما نيرانها في منطقة بورة ابو سمرة شمال غرب بيت لاهيا في القطاع.

قال الجيش الاسرائيلي ان جنوده قتلوا فلسطينيا صباح الثلاثاء 5 ابريل/ نيسان في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة زاعما انه كان مسلحا.

وافاد متحدث باسم الجيش للاذاعة الاسرائيلية بان الفلسطيني القتيل كان يقف بالقرب من الحدود الفاصلة بين قطاع غزة واسرائيل، عندما رصده جنود الجيش واطلقوا النار نحوه مما ادى الى مقتله.

من جهة اخرى ذكرت مصادر طبية فلسطينية ان عاملين من عمال جمع الحصى، اصيبا صباح الثلاثاء بشظايا قذيفتين من دبابة اسرائيلية وجهت اليهما نيرانها في منطقة بورة ابو سمرة شمال غرب بيت لاهيا في القطاع.

ونقلت اذاعة محلية عن المصادر قولها ان سيارات الاسعاف الفلسطينية تنتظر من الجيش الإسرائيلي السماح لها بالوصول الى المنطقة لنقل المصابين.

على الصعيد نفسه اقتحمت قوة من الجيش الاسرائيلي قرية عورتا جنوب مدينة نابلس فجر الثلاثاء وفتشت عددا من المنازل.

وقالت مصادر محلية ان القوة الاسرائيلية اعتقلت 6 مواطنين بينهم 3 اخوة قبل انسحابها من القرية.

يذكر ان قرية عورتا قد تعرضت لاقتحامات متكررة من قبل الجيش الاسرائيلي والمستوطنين منذ مقتل 5 مستوطنين الشهر الماضي في مستوطنة ايتمار المجاورة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية