لجنة تحقيق أممية: انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية تصل إلى مستوى الجرائم النازية

أخبار العالم

لجنة تحقيق أممية: انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية تصل إلى مستوى الجرائم النازيةمايكل كيربي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/669235/

أعلن رئيس لجنة التحقيق الأممية المعنية بانتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية أن الانتهاكات التي تشهدها كوريا الشمالية تشبه الجرائم النازية وما ارتكبته أنظمة الفصل العنصري.

أعلن رئيس لجنة التحقيق الأممية المعنية بانتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية مايكل كيربي أن الانتهاكات والجرائم التي تشهدها كوريا الشمالية تشبه الجرائم النازية وما ارتكبته أنظمة الفصل العنصري.

وقال كيربي في كلمة ألقاها أمام الدورة الـ 25 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف يوم الاثنين 17 مارس/آذار، إن العالم تجاهل ما يجري في هذا البلد لفترة طويلة جدا، ولم يعد هناك اليوم عذر لأن المجتمع الدولي أصبح يعرف ما يدور من أحداث هناك.

وطالب رئيس لجنة التحقيق الدولية المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع تلك الانتهاكات، داعيا المحكمة الجنائية الدولية مجددا إلى التدخل والتعامل مع ملف الانتهاكات في كوريا الشمالية.

وقال كيربي إن شدة الانتهاكات والجرائم التي ترتكب في كوريا وطبيعتها ومدى فظاعتها لا توصف وتكشف عن دولة شمولية لا نظير لها في العالم المعاصر.

ومن المتوقع أن يقدم الاتحاد الأوروبي واليابان مشروعا لمجلس حقوق الإنسان في نهاية دورته الحالية في 28 مارس/آذار الجاري لإدانة ما ترتكبه كوريا الشمالية من جرائم ضد الإنسانية.

هذا، وكانت بيونغ يانغ قد رفضت رفضا باتا كل الاتهامات الموجهة إليها من قبل اللجنة الأممية، واصفة تقريرها الصادر الشهر الماضي بأنه "نسخة جديدة من المواد الكاذبة" حول وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، قامت "القوى المعادية لكوريا الديمقراطية بتلفيقها".

المصدر: RT + "أ ش أ"

فيسبوك 12مليون