مقتل جندي عراقي في انفجار عبوة ناسفة بكركوك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66923/

أورد مصدر امني عراقي يوم الثلاثاء 5 ابريل/ نيسان نبأ مقتل جندي واصابة اثنين اخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة جنوب غربي كركوك. من جهة اخرى ناشد ميثم لفته الفرطوسي رئيس لجنة الصحه والبيئه في مجلس محافظة ميسان المنظمات الانسانية المحلية والعالمية التوجه الى محافظة ميسان للمشاركه بعملية ازالة الالغام المنتشره هناك.

أورد مصدر امني عراقي يوم الثلاثاء 5 ابريل/ نيسان نبأ مقتل جندي واصابة اثنين آخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة جنوب غربي كركوك..

واضاف المصدران عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للجيش العراقي على طريق كركوك - ناحية الرشاد، مما أسفر عن مقتل الجندي واحداث اضرار بالعجلة العسكرية.

من جهة اخرى ناشد ميثم لفته الفرطوسي رئيس لجنة الصحه والبيئه في مجلس محافظة ميسان، بمناسبة اليوم العالمي لازالة الالغام، ناشد المنظمات الانسانية المحلية والعالمية التوجه الى محافظة ميسان للمشاركه بعملية ازالة الالغام المنتشره هناك وعلى الشريط الحدودي للمحافظة .

وانتقد الفرطوسي الاجراءات البطيئه جدا للوزارات المعنيه في عملية رفع هذه الالغام، مضيفا ان القوانين والقواعد المتعثرة والصارمة لدى تلك الوزارات ادت الى ضعف الانجاز في رفعها، مؤكدا على ان عشرات المواطنين في ميسان يتعرضون الى اصابات خطيره اسبوعيا بسبب تلك الالغام.

المصدر: موقع "صوت العراق" الالكتروني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية