روغوزين: روسيا بدأت تنفيذ مشروع جديد لاستغلال مكامن القطب الشمالي

أخبار روسيا

روغوزين: روسيا بدأت تنفيذ مشروع جديد لاستغلال مكامن القطب الشمالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/669211/

بدأت روسيا تنفيذ مشروع جديد لاستغلال مكامن الخامات في القطب الشمالي باستخدام مجمعات تقنية متكاملة تحت الماء، تديرها روبوتات.

بدأت روسيا في تنفيذ مشروع جديد لاستغلال مكامن الخامات في القطب الشمالي باستخدام مجمعات تقنية متكاملة تحت الماء، تديرها روبوتات.

وقال نائب رئيس الحكومة الروسية دميتري روغوزين في تصريحات لوسائل الاعلام، إن المدن القطبية تحت الماء ستزود بأحدث منظومات المراقبة وبوسائط نقل واتصالات وطاقة خاصة.

وسيحصل مركز الادارة، على المعلومات التي تخص الوسط المحيط: الحرارة والضغط في الآبار وكذلك النشاط الزلزالي والوضع الايكولوجي في منطقة الاستخراج.

وعبر روغوزين عن ثقته بان استغلال الموارد الطبيعية في القطب الشمالي سيكون من بين الاولويات المهمة لروسيا. وأضاف أن العمل بهذا المشروع بدأ في صيف السنة الماضية بمشاركة العديد من الشركات والمؤسسات الصناعية والتقنية والبحثية الروسية. وأشار الى ان منطقة القطب الشمالي بالنسبة لروسيا هي قاعدة اساسية للثروة الطبيعية في المستقبل، حيث تضم، حسب الدراسات الجيولوجية، ثلث الاحتياطي العالمي البحري من النفط والغاز.

روغوزين: من الضروري ان تعتمد روسيا على تقنية طيران ذاتية

 ومن جانب آخر دعا روغوزين العاملين في صناعة الطائرات، للانتقال الى تصميم وخلق صناعة طيران ذاتية، وقال: "علينا حاليا عدم تجميع الطائرات من مكونات ذات مصادر مختلفة، بل الاعتماد على النفس والانتقال الى وضع تصاميم كاملة وانتاج تقنية ذاتية، وقبل كل شيء في مجال الطيران". جاء ذلك خلال زيارته لمجمع اليوشن لصناعة الطائرات.

وقال إن مراقبة أراضي روسيا الواسعة جدا، تتطلب امتلاك اسطول جوي كبير.

 وتطرق نائب رئيس الحكومة الروسية الى مشروع انتاج طائرة مدنية من طراز "ايل – 114 " وطائرة النقل "ايل – 112"، وكذلك مشروع الطائرة الروسية – الهندية "أم تي أي وايل -476" . وقال: "علينا الاعتماد على انفسنا". وأضاف: "علينا ان نضع خطة واضحة لتحديد خطواتنا في هذا المجال".

المصدر: RT + "انترفاكس" + "روسيسكايا غازيتا"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة