السفير الليبي السابق لدى واشنطن يدعو لتسليح الثوار ويعارض اية عملية برية للناتو في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66921/

أعلن علي الاوجلي السفير الليبي السابق لدى واشنطن الذي انضم الى المعارضة الليبية، أن الثوار الليبيين استعدوا لقتال طويل الأمد مع نظام الزعيم الليبي معمر القذافي، ولن يقبلوا أية صفقات مع النظام تسمح له أو لأبنائه بالبقاء في السلطة. وأكد العجيلي أن المجلس الوطني الانتقالي يعارض إجراء أية عملية برية لحلف الناتو في ليبيا، مشددا على ان المعارضة الليبية قادرة على التغلب على كتائب القذافي اعتمادا على نفسها.

أعلن علي سليمان الاوجلي السفير الليبي السابق لدى واشنطن الذي انضم الى المعارضة الليبية، أن الثوار الليبيين استعدوا لقتال طويل الأمد مع نظام الزعيم الليبي معمر القذافي، ولن يقبلوا أية صفقات مع النظام تسمح له أو لأبنائه بالبقاء في السلطة.
وأكد الاوجلي في تصريح يوم الاثنين أن المجلس الوطني الانتقالي الذي صار يمثله بعد انشقاقه عن نظام القذافي في فبراير/شباط الماضي، يعارض إجراء أية عملية برية لحلف الناتو في ليبيا، مشددا على ان المعارضة الليبية قادرة على التغلب على كتائب القذافي اعتمادا على نفسها.
ودعا الاوجلي الدول الغربية الى تقديم مساعدات عاجلة للثوار وتسليحهم في المواجهة مع نظام القذافي، موضحا أن قوات المعارضة تحتاج الى التدريب والذخائر والأسلحة بما فيها صواريخ مضادة للدبابات.
واعتبر الاوجلي أن انشقاق وزير الخارجية الليبي موسى كوسا الذي هرب الأسبوع الماضي الى لندن، أظهر ان النظام الليبي بدأ ينهار من الداخل، داعيا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الى زيادة ضغوطهما على القذافي لتسريع عملية انهيار النظام.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية