نائب رئيس وزراء روسيا : السيناريو الصومالي سيكون اسوأ نتيجة لاحداث ليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66920/

قال سيرغي ايفانوف نائب رئيس وزراء روسيا ان " السيناريو الصومالي " سيكون اسوأ نتيجة للاحداث الجارية في ليبيا. جاء ذلك في كلمة القاها ايفانوف يوم الاثنين 4 ابريل/نيسان في مجلس العلاقات الدولية في نيويورك.

قال سيرغي ايفانوف نائب رئيس وزراء روسيا ان " السيناريو الصومالي " سيكون اسوء نتيجة للاحداث الجارية في ليبيا. جاء ذلك في كلمة القاها ايفانوف يوم الاثنين 4 ابريل/نيسان في مجلس العلاقات الدولية في نيويورك.
وحسب رأيه فان مجلس الامن الدولي اسرع في الموافقة على القرار 1973 الذي بدأت قوات التحالف الدولي على اثره بتنفيذ عملياتها، وقال " لقد حدث ذلك لاسباب مفهومة، ان القذافي كان يقتل مواطنيه، الا ان نص القرار غير واضح من حيث اين ومتى يمكن استخدام القوة واين ومتى يمنع استخدامها ". واضاف ايفانوف " ان رأي العديد من مواطني روسيا يتفق ومبدأ حماية المدنيين باعتباره عملا مقدسا، ولكن عندما تعرض قنوات التلفزة ممثلو المعارضة يقاتلون وهم يحملون سلاح " البازوكا " وبنادق كالاشنيكوف الالية وغيرها من الاسلحة الثقيلة يطرح نفسه سؤال: هل هؤلاء هم المدنيون؟ ". وقال مضيفا " ان السؤال الاكبر هو من هي المعارضة الليبية. لا احد يعرف ولا يدرك ذلك. وان اسوأ نتيجة لتطور الاحداث في ليبيا يمكن ان يكون " السيناريو الصومالي " وهو امر محتمل ".  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)