استمرار المعارك في ساحل العاج وانباء عن السيطرة على مقر غباغبو في ابيدجان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66918/

تستمر معارك بالاسلحة الثقيلة في ابيدجان يوم الثلاثاء 5 ابريل/ نيسان بين قوات الرئيس المنتخب الحسن واتارا وقوات الرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو ، بعد ان سيطرت قوات اوتارا على مقر لغباغبو في ابيدجان، وذلك بعد هجوم سريع شنته تلك القوات على المدينة للسيطرة على آخر معاقل غباغبو بدعم من طائرات فرنسية وأخرى أممية .

تستمر معارك بالاسلحة الثقيلة في ابيدجان يوم الثلاثاء 5 ابريل/ نيسان بين قوات الرئيس المنتخب الحسن واتارا وقوات الرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو ، بعد ان سيطرت قوات اوتارا على مقرلغباغبو في ابيدجان، وذلك بعد هجوم سريع شنته تلك القوات على المدينة للسيطرة على آخر معاقل غباغبو بدعم من طائرات فرنسية وأخرى أممية.

وقد أكد الناطق صديقي كانوت باسم رئيس الوزراء في حكومة وتارا أن القوات الموالية لحكومته سيطرت على مقر غباغبو في كوكودي بشمال المدينة.

هذا وقامت مروحيات فرنسية وأخرى تابعة لقوات الأمم المتحدة بقصف المجمع الرئاسي في أبيدجان، حيث مقر رئيس ساحل العاج المنتهية ولايته لوران غباغبو، ومعسكرين لقواته في الموقع ذاته.

يأتي ذلك بعد إعلان فرنسا أنها أصدرت أوامرها الى قواتها في أبيدجان للإسهام في عمليات قوات الأمم المتحدة.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت إن قواتها بدأت حملة عسكرية تستهدف القدرات العسكرية الثقيلة لقوات غباغبو، بعد تعرض المدنيين والقوات الدولية للهجمات.

من جانب آخر تعلن القوات الموالية للحسن واتارا إنها بدأت ما وصفته بحملتها النهائية للسيطرة على أبيدجان، وإجبار غباغبو على التنحي عن سدة الرئاسة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك