ليس كل ما عُبد من الأسماء المرغوبة في السعودية

متفرقات

ليس كل ما عُبد من الأسماء المرغوبة في السعودية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/669163/

أصدرت الأحوال المدنية في وزارة الداخلية السعودية قائمة بعشرات الأسماء التي يمنع إطلاقها على الأطفال، بينها أسماء تبدأ بـ "عبد"، بالإضافة إلى أسماء غير ملائمة اجتماعيا مثل جحيش.

أصدرت الأحوال المدنية في وزارة الداخلية السعودية قائمة بعشرات الأسماء التي يمنع إطلاقها على الأطفال، إناثا وذكورا، بسبب "تضاربها مع العادات الاجتماعية أو الدينية، أو عدم لياقتها أو لأنها تعود لأسماء أجنبية".

من هذه الأسماء المملكة والكثير من مشتقاتها وعبد العاطي وعبد المصلح وعبد الناصر وعبد المعين ونبي ونبيه وأمير وسمو وعبد الرسول وعبد النبي وبيان وبينة وتبارك ومايا وبسملة وباسل وجبريل وأبرار وأيمان وملاك وليندا ورندا وسيتاف وبنيامين وغيرها.

يشار إلى أن هذه ليست المرة التي يثار فيها  ملف الأسماء غير المرغوب بها في المملكة، إذ أصدرت الأحوال المدنية في يوليو/تموز الماضي قرارا بمراجعة الأسماء المسجلة للمواطنين والمواطنات، مما أثار "موجة غضب بين السعوديين"، وذلك لرفض هؤلاء تغيير أسمائهم التي اعتادواها واعتادها من حولهم لسنوات، سيما وأن بعض السعوديين أطلقوا أسماء "مخالفة" دون علم.

أما الأسماء التي تعتبر غير لائقة وغير ملائمة اجتماعيا فمنها جحيش وكليب وحمير وما إلى ذلك. هذا وتساءل بعض النشطاء عمّا إذا كان من المسموح شرعا أن يطلق اسم الملك على العاهل في أي مملكة، انطلاقا من أن "الملك" من أسماء الله الحسنى.

المصدر: "RT" + "إيلاف"