فوز المطرب مارتيلي في انتخابات الرئاسة بهايتي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66916/

أظهرت النتائج الاولية الرسمية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في هايتي تقدم المطرب ميشال مارتيلي بحصوله على 68 % من الاصوات مقابل نحو 32 % لصالح ميرلاند مانيغا زوجة الرئيس الأسبق ليسلي مانيغا.

أظهرت النتائج الاولية الرسمية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في هايتي  تقدم المطرب ميشال مارتيلي بحصوله على 68 % من الاصوات مقابل نحو 32 % لصالح ميرلاند مانيغا زوجة الرئيس الأسبق ليسلي مانيغا.
ومن المنتظر ان يعلن المجلس الانتخابي المؤقت النتائج الرسمية النهائية للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية  يوم 16 من هذا الشهر.
وفي حال فوز مارتيلي (50 عاما) المغني وعازف البيانو سيخلف الرئيس رينيه بريفال لفترة 5 اعوام في رئاسة هايتي إحدى أفقر دول العالم التي ضربها زلزال مدمر منذ عام تقريبا .
هذا وما زال مئات الآلاف من الناجين من الزلزال يعيشون في مدن من الخيام، وتنتشر بينهم الامراض ومن اخطرها الكوليرا، المرض الذي لم يسيطر عليه حتى الآن.
وقال مراقبون ان جولة الانتخابات الاخيرة التي جرت يوم الأحد الماضي كانت منظمة وافضل من الجولة التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني وشارك فيها 23 % فقط من المقترعين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك