القاعدة الجوية الروسية في بيلاروس تتسلم فوجا من المقاتلات الحديثة

أخبار روسيا

القاعدة الجوية الروسية في بيلاروس تتسلم فوجا من المقاتلات الحديثة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/669131/

صرح قائد سلاح الجو الروسي فيكتور بونداريف بأن القاعدة الجوية الروسية المرابطة في مدينة بارانوفيتشي البيلاروسية ستتسلم قبل انتهاء العام الجاري 24 مقاتلة من طراز "سو – 27 أس أم 3".

صرح قائد سلاح الجو الروسي الفريق فيكتور بونداريف يوم 17 مارس/آذار، بأن القاعدة الجوية الروسية المرابطة في مدينة بارانوفيتشي البيلاروسية ستتسلم  قبل انتهاء العام الجاري فوجا جويا بكامل قوامه يضم 24 مقاتلة من طراز "سو – 27 أس أم 3" – أي، وذلك بهدف تأمين سلامة أجواء الدولة الاتحادية الروسية البيلاروسية.

وأوضح قائد سلاح الجو أن سربا من مقاتلات "سو – أس أم 3" يضم 4 طائرات حربية يرابط حاليا بشكل دائم في تلك القاعدة الجوية. وقال: "أما في نهاية العام الجاري فسنقوم بنشر فوج كامل القوام سيقوم بأداء مناوبة قتالية دفاعا عن أجواء الدولة الاتحادية".

وكان المكتب الصحفي لوزارة الدفاع البيلاروسية قد أفاد يوم 15 مارس الجاري بنقل طائرة روسية للإنذار الراداري المبكر إلى القاعدة الجوية الروسية في بارانوفيتشي.

وأضاف المكتب أن المواصفات الفنية لطائرة "آ – 50" الروسية  للإنذار المبكر والتوجيه تسمح بتوسيع  إمكانات الاستطلاع وتوجيه المقاتلات لكل من روسيا وبيلاروس بشكل كبير.

وأفادت وزارة الدفاع البيلاروسية أن وسائل الدفاع الجوي وسلاح الجو كانت قد أجرت تدريبات شاركت فيها 6 مقاتلات "سو – 27" و 3 طائرات للنقل الجوي تابعة لسلاح الجو الروسي، بالإضافة إلى 4 مقاتلات "سو- 27" ترابط بشكل دائم في القاعدة الروسية في بيلاروس.

يذكر أن  الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو كان قد اقترح على روسيا في 12 مارس/الجاري، نشر  15 طائرة حربية إضافية في بيلاروس بسبب زيادة نشاط حلف الناتو بالقرب من الحدود البيلاروسية.

المصدر: " RT " + "إيتار – تاس"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة