مصرع 8 سجناء في سجن اللاذقية المركزي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66912/

قال مصدر رسمي سوري ان 8 سجناء لقوا مصرعهم في حريق اندلع يوم الاثنين 4 ابريل/ نيسان في سجن اللاذقية المركزي. وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" إن أحد نزلاء السجن أضرم النار في جناح يضم المدانين بإرتكاب جرائم جنائية وتهريب المخدرات ، مما أدى إلى وفاة السجناء الثمانية وإصابة عنصرين من الشرطة.

قال مصدر رسمي سوري ان 8 سجناء لقوا مصرعهم في حريق اندلع يوم الاثنين 4 ابريل/ نيسان في سجن اللاذقية المركزي.  وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" إن أحد نزلاء السجن أضرم النار في جناح يضم المدانين بإرتكاب جرائم جنائية وتهريب المخدرات ، مما أدى إلى وفاة السجناء الثمانية وإصابة عنصرين من الشرطة.
واوضح اللواء كمال فتيح قائد شرطة اللاذقية في تصريح نشرته الوكالة ان أحد السجناء اضرم النار في فرش الإسفنج والأغطية المخصصة للنوم في أحد أجنحة السجن، مما أدى إلى انتشار النار وألسنة اللهب وانتشار الدخان الكثيف داخل السجن.
وأضاف قائد الشرطة إن عناصر الشرطة والإطفاء تدخلت على الفور لإخماد الحريق وإجلاء السجناء، مضيفا انه تم إسعاف 25 سجينا ونقلهم الى المستشفى ، حيث توفي السجناء الثمانية بنتيجة الاختناق والحروق الشديدة، موضحا أن بقية المصابين في حالة صحية مستقرة.
هذا وكانت مجموعة من السجناء قد نظمت عصيانا في سجن صيدنايا شمال دمشق في 2008 قتل خلاله 17 سجينا على الأقل و5 من عناصر الشرطة العسكرية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية