اليمن: المعارضة توجه نداء عاجلا للامم المتحدة ودول الخليج لحماية المتظاهرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66908/

وجهت المعارضة اليمنية يوم الاثنين 4 أبريل/نيسان نداء عاجلا لهيئة الامم المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي بأكمله وطالبتها بالتدخل السريع لوضع حد للمجازر التي يرتكبها النظام اليمني ضد المتظاهرين المسالمين.

وجهت المعارضة اليمنية يوم الاثنين 4 أبريل/نيسان نداء عاجلا لهيئة الامم المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي بأكمله وطالبتها بالتدخل السريع لوضع حد للمجازر التي يرتكبها النظام اليمني ضد المتظاهرين المسالمين.
وقال تكتل اللقاء المشترك الذي يضم أبرز الأحزاب المعارضة في اليمن في بيان له إنه لم تعد لديه أي قدرة على حماية المتظاهرين مما وصفه بالعنف المتصاعد للسلطة.
يأتي ذلك بعدما اندلعت مصادمات عنيفة يوم الاثنين بين قوات الأمن اليمنية والمتظاهرين في مدينتي تعز والحديدة، مما أدى لمقتل 21 شخصا على الاقل وإصابة مئات آخرين.
وجاء في بيان المعارضة : "نحن نندد بقتل المتظاهرين في تعز ونتطلع من دول الجوار الخليجية ان تتخذ موقفا قويا يعبر عن معاني الأخوة والجوار والمصير المشترك التي تربطنا بها".
هذا وذكرت وكالة "رويترز" يوم الثلاثاء نقلا عن مصادر طبية ان حصيلة المواجهات بين المحتجين وقوات الأمن في مدينتي تعز والحديدة بجنوب اليمن يوم الاثنين بلغت 21 قتيلا على الأقل.
ونقلت الوكالة عن مصادر طبية أن قوات الأمن أطلقت النار عشوائيا على المتظاهرين مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة نحو 300 آخرين بجروح متفاوتة، 31 منهم أصيبوا بالرصاص الحي، فيما اصيب الباقون باختناقات جراء القنابل المسيلة للدموع.
أما في الحديدة، حيث أطلق عناصر أمن يرتدون ملابس مدنية النار على المحتجين المجتمعين في وسط المدينة، فقالت مصادر طبية ان حصيلة الضحايا بلغت 6 أشخاص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية