المجلس العسكري المصري: لن يحكم مصر خميني آخر ولن تكون ايران او غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66907/

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن مصر لن تكون إيران أو غزة ولن يحكمها "خمينى آخر"، معربا فى الوقت ذاته عن الأمل فى أن تكون مصر دولة ديمقراطية وعصرية سليمة، ومؤكدا أن مصر مؤهلة لدخول عصر النهضة.

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة يوم الاثنين 5 ابريل/ نيسان أن مصر لن تكون إيران أو غزة ولن يحكمها "خمينى آخر"،  معربا فى الوقت ذاته عن الأمل فى أن تكون مصر دولة ديمقراطية وعصرية سليمة، ومؤكدا أن مصر مؤهلة لدخول عصر النهضة.
وجدد المجلس الأعلى في لقاء مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف القومية المصرية، وحضره اللواءان محمد العصار ومحمد مختار الملا مساعدا وزير الدفاع  واللواء اسماعيل عثمان مدير الشؤون المعنوية، جدد الثقة في المستقبل بعد إنجاز المهمة وتسليم القيادة إلى سلطة مدنية.
من جانبه شدد اللواء محمد العصار على ضرورة دراسة السلبيات والتخطيط للمستقبل وضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية في سبتمبر/ايلول، مؤكدا على موقفه الداعم للمطالب المشروعة للشعب المصري، وصولاً إلى بناء دولة عصرية تقوم على أسس من الحرية والديمقراطية، من خلال طرق وآليات معروفة للجميع.
وأعرب العصار عن امله في ألا تضطر القوات المسلحة إلى النزول إلى الشارع بعد تسليم السلطة وقيام الدولة الديمقراطية السليمة، والانتخابات البرلمانية، وانتخاب الرئيس الجديد.
وأوضح اللواء إنه سيتم تكليف المجلس البرلمانى الجديد فى أول اجتماع له بتأسيس جمعية تتولى الإعداد لدستور جديد للبلاد ، وبتحديد موعد للانتخابات الرئاسية مع نهاية السنة الحالية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية