المصادقة على بناء وحدات استيطانية جديدة في مستوطنة جيلو بالقدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66902/

صادقت لجنة التنظيم والبناء الاسرائيلية في القدس مساء الاثنين 4 ابريل/ نيسان على خطة لبناء 942 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة جيلو جنوب القدس. من جانبها اعتبرت كتلة "ميرتس" المصادقة على بناء الوحدات الاستيطانية في مستوطنة جيلو خطوة استفزازية من شأنها ان تمس بالعلاقات بين اليهود والعرب في المدينة.

صادقت لجنة التنظيم والبناء الاسرائيلية في القدس مساء الاثنين 4 ابريل/ نيسان على خطة لبناء 942 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة جيلو جنوب القدس.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن بلدية القدس ان المحاولات لاظهار المصادقة على بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة وكأنها خطوة استفزازية باطلة ومرفوضة، مؤكدة انه لم يطرأ اي تغيير على سياسة الحكومة الاسرائيلية والبلدية خلال العقود الاربعة الاخيرة، وان هناك اجماعا واسعا لدى الاسرائيليين على استمرار البناء في القدس.

وادعت البلدية انها تواصل تطوير البناء لصالح السكان العرب واليهود في المدينة على حد سواء.

من جانبها اعتبرت كتلة "ميرتس" المصادقة على بناء الوحدات الاستيطانية في مستوطنة جيلو خطوة استفزازية من شأنها ان تمس بالعلاقات بين اليهود والعرب في المدينة.

واعربت فرنسا عن قلقها من مصادقة الحكومة الاسرائيلية على الخطط الهيكلية لـ4 مستوطنات في الضفة الغربية ودراسة بناء 900 وحدة سكنية في جيلو بالقدس.

واعتبر الناطق بلسان وزارة الخارجية الفرنسية ان المستوطنات منافية للقانون الدولي وتشكل عقبة امام السلام مؤكدة وجوب الامتناع عن عمليات وصفتها باستفزازية وتفرض الحقائق على ارض الواقع.

المصدر: وكالة "معا" الاخبارية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية