كيري يدعو عباس إلى "اتخاذ القرارات الصعبة" في الأسابيع المقبلة

أخبار العالم العربي

كيري يدعو عباس إلى كيري وعباس.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668987/

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى "اتخاذ قرارات صعبة" قبل الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاقية سلام مع إسرائيل في 29 أبريل/ نيسان.

التقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الرئيس الفلسطيني محمود عباس في واشنطن يوم الأحد، وذلك عشية لقاء الأخير مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الاثنين.

وصرح مسؤول أمريكي في وزارة الخارجية الأمريكية بأن كيري حث عباس على "اتخاذ القرارات الصعبة التي ستكون ضرورية" قبل الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاقية سلام مع إسرائيل في 29 أبريل/نيسان.

وقال المسؤول عن اجتماع كيري وعباس، الذي استمر ثلاث ساعات الأحد، إن "وزير الخارجية شكر الرئيس عباس على قيادته وشراكته الحازمة خلال الأشهر القليلة الماضية".

وأضاف: "وأكد أيضا أننا في وقت مهم من المفاوضات وأنه على الرغم من أن هذه القضايا موجودة منذ عشرات السنين يجب ألا يترك أي من الطرفين القرارات الصعبة في هذه المرحلة تقف في طريق (التوصل) لسلام دائم".

ووصف المسؤول المحادثات بأنها كانت "صريحة ومثمرة."

يذكر في هذا السياق أن وزير الخارجية الأمريكي أعاد الإسرائيليين والفلسطينيين إلى المفاوضات في 29 يوليو/تموز الماضي، بعد توقف استمر ثلاث سنوات، وقال في ذلك الوقت إن الهدف سيكون التوصل إلى اتفاق بشأن الوضع النهائي خلال الأشهر التسعة المقبلة.

المصدر: RT + "رويترز"