محققون ماليزيون يبحثون في احتمال توجه الطائرة المفقودة إلى مناطق "طالبان"

أخبار العالم

محققون ماليزيون يبحثون في احتمال توجه الطائرة المفقودة إلى مناطق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668939/

أفادت صحيفة "إندبندنت" أن المحققين الماليزيين يبحثون في احتمال توجه الطائرة الماليزية المفقودة بعد انقطاع الاتصال بها إلى مناطق أفغانية أو باكستانية تسيطر عليها حركة "طالبان".

أفادت صحيفة "إندبندنت" أن المحققين الماليزيين يبحثون في احتمال توجه الطائرة الماليزية المفقودة بعد انقطاع الاتصال بها إلى مناطق أفغانية أو باكستانية تسيطر عليها حركة "طالبان".

ونقلت الصحيفة اليوم الاثنين 17 مارس/آذار، عن مصدر قريب من لجنة التحقيق أن المحققين ينتظرون الحصول على إذن من الجهات الدبلوماسية للتحقيق في هذا الاحتمال.

وقال ممثل من شركة الخطوط الجوية الماليزية إنه لا يمكن البحث في هذا الاحتمال بدون الحصول على موافقة كابول وإسلام آباد. وأعرب عن أمله بالحصول على الموافقة في القريب العاجل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المناطق التي تشرف عليها "طالبان" تدخل في أحد ممرين جويين قد تكون الطائرة قد مرت بهما بعد اختفائها، مضيفة في الوقت نفسه أن وسائل الملاحة الباكستانية والأفغانية كان لا بد لها أن تلاحظ الطائرة.

من جهتهم قد أعلن ممثلون من الطيران المدني الباكستاني أن نتائج فحص تسجيلات الرادار لم تساعد في إيجاد آية آثار للطائرة المفقودة.

وكانت الشرطة الماليزية قد فتشت شقتي قائد الطائرة ومساعده، وذلك بعد أن أعلن رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق أن اختفاء الطائرة جاء بشكل متعمد، مضيفا أن الطائرة غيرت مسارها وأن آخر رصد بالأقمار الاصطناعية للطائرة تم بعد نحو 7 ساعات من اختفائها من على شاشات الرادارات.

روسيا تنضم إلى أعمال البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

أعلنت وزارة النقل الماليزية أن روسيا انضمت إلى قائمة البلدان المشاركة في أعمال البحث عن طائرة "بوينغ-777" الماليزية المفقودة التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية.

وجاء في بيان للوزارة نشر في صفحة رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق في موقع "فيس بوك" أن العدد الإجمالي للدول المشاركة في عملية البحث يبلغ 26 دولة هي ماليزيا وأستراليا وبنغلاديش وبروناي والصين وفرنسا والهند وإندونيسيا واليابان وكازاخستان وقيرغيزستان ولاوس وميانمار ونيوزيلندا وباكستان والفلبين وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند وتركمانيا والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا وأوزبكستان وفيتنام وروسيا.

المصدر: RT + وكالات

 

فيسبوك 12مليون