أجواء احتفالية في سيفاستوبل.. وتعامل مع هجمات الكترونية في سيمفيروبل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668867/

أفاد موفدنا الى سيفاستوبل في القرم بأن الاجواء في المدينة احتفالية، حتى وان لم يكن ينتهي الاستفتاء بعد وتعلن نتائجه.

أفاد موفدنا الى سيفاستوبل في القرم بأن الاجواء في المدينة احتفالية، حتى وان لم يكن ينتهي الاستفتاء بعد وتعلن نتائجه.

وقال ان هناك تفاؤلا كبيرا لدى السكان، اذ ان الاعلام الروسية ترفرف في كل مكان، وهناك فرق موسيقية تصدح بالاغاني الوطنية الروسية.

وأضاف انه من المقرر ايضا انطلاق حفل كبير في احدى ساحات سيفاستوبل تشارك فيه العديد من الفرق الموسيقية الروسية، ومن ثم قد يخرج مسؤولو شبه الجزيرة لاعلان انتهاء الاستفتاء والقاء كلمة.

فيما أكد موفدنا الى مدينة سيمفيروبل، عاصمة القرم، ان عمليات التصويت مستمرة ولا يوجد اي خرق او مخالفات، بشهادة المراقبين الدوليين.

وذكر ان هناك انباء قليلة عن هجمات الكترونية تتعرض لها بين الحين والآخر مواقع البرلمان في القرم ولجنة الاستفتاء، الا انه يتم التعامل معها تباعا بحيث لا تؤثر على اتصال اللجنة بوسائل الاعلام او بياناتها.

اما مراسل RT في العاصمة الاوكرانية كييف فقال ان السلطات فيها لم تعلق على المظاهرات التي شهدتها عدة مدن شرقية تأييدا لروسيا وللاستفتاء في القرم، منوها بأن مجلس الوزراء عقد جلسة اتهم فيها روسيا بالتدخل في الشأن الاوكراني الداخلي.

 

المحللة السياسية يانا كوروبكو: لانفصال القرم عن أوكرانيا لابد من مشاركة كل الأوكرانيين في الاستفتاء

اعتبرت المحللة السياسية يانا كوروبكو في حديث لقناة "RT"، أن الاستفتاء غير شرعي ولا يعبر عن حق سكان القرم في تقرير مصيرهم، مشيرة إلى أنه لانفصال القرم عن أوكرانيا لابد من تنظيم استفتاء يشارك فيه كل الأوكرانيين. وأضافت أن البرلمان هو السلطة الوحيدة الشرعية في أوكرانيا حاليا.

المزيد في الفيديو المرفق

فيسبوك 12مليون