وزير الخارجية البريطاني: مجموعة الاتصال الدولية بشأن ليبيا تجتمع في الدوحة الأسبوع المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66885/

أعلن وليام هيج وزير الخارجية البريطاني أن مجموعة الاتصال الدولية التي تشكلت بهدف التنسيق السياسي في التعامل مع الشأن الليبي ستجتمع في الدوحة الأسبوع المقبل. من جهة أخرى قال هيج إن بريطانيا مستعدة لتزويد المعارضة الليبية بمعدات غير عسكرية لتلبية الاحتياجات الإنسانية لسكان شرق ليبيا.

أعلن وليام هيج وزير الخارجية البريطاني أن مجموعة الاتصال الدولية التي تشكلت بهدف التنسيق السياسي في التعامل مع الشأن الليبي ستجتمع في الدوحة الأسبوع المقبل . وقال هيج متحدثا أمام البرلمان يوم الاثنين 4 أبريل/نيسان إنه سيشجع موسى كوسة وزير الخارجية الليبي السابق على التعاون مع السلطات القضائية التي تحقق في حادث تفجير طائرة الركاب الامريكية فوق بلدة لوكربي الاسكتلندية عام 1988.وكان كوسة قد وصل إلى بريطانيا في الأسبوع الماضي بعد أن انشق على حكومة العقيد معمر القذافي.
من جهة أخرى قال هيج إن بريطانيا مستعدة لتزويد المعارضة الليبية بمعدات غير عسكرية لتلبية الاحتياجات الإنسانية لسكان شرق ليبيا. 
وأكد وزير الخارجية البريطاني أمام البرلمان "ان البعثة البريطانية الجديدة عادت من بنغازي. وكما قلت في البرلمان الأسبوع الماضي نحن لا نزود قوات المعارضة الآن بالأسلحة".
ويذكر في هذا السياق أن التحالف الدولي يواصل بحث قضية تزويد ثوار ليبيا بالأسلحة في حربهم ضد قوات القذافي.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية