منصب رئاسة الفيفا بين بلاتر وبن همام

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66877/

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" يوم الاثنين 4 أبريل/نيسان رسمياً ترشح رئيسه الحالي السويسري جوزيف بلاتر والقطري محمد بن همام الرئيس الحالي للاتحاد الآسيوي لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي المقرر اجراؤها في 1 يونيو/حزيران المقبل في مدينة زيوريخ السويسرية.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" يوم الاثنين 4 أبريل/نيسان رسمياً ترشح رئيسه الحالي السويسري جوزيف بلاتر والقطري محمد بن همام الرئيس الحالي للاتحاد الآسيوي لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي المقرر اجراؤها في 1 يونيو/حزيران المقبل في مدينة زيوريخ السويسرية.وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " قد أغلق في الأول من الشهر الجاري باب الترشيح لاختيار رئيس اتحاد الفيفا خلال الاعوام الاربعة المقبلة، والتي سيخوضها رئيس الاتحاد الحالي السويسري جوزيف بلاتر، والقطري محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .
وجاء في بيان الاتحاد الدولي:" لقد تلقت الأمانة العامة في الفيفا طلبي ترشيح لرئاسة الاتحاد الدولي مع انتهاء المهلة الأخيرة القانونية (1 نيسان/أبريل، في منتصف الليل بتوقيت وسط أوروبا) وبموجب البند 24، الفقرة 1 من نظام فيفا الأساسي. وأسما المرشحين هما: جوزيف س. بلاتر (سويسرا) ومحمد بن همام (قطر)".
كما جاء في البيان:" ستجري انتخابات الفيفا الرئاسية في زيوريخ يوم 1 يونيو/حزيران عام 2011 ضمن إطار مؤتمر الفيفا الحادي والستين".
وكان بلاتر (75 عاما)، قد أعلن في  22 مارس/آذار الماضي انه سيترشح لولاية رابعة وأخيرة في المنصب الذي يعمل فيه منذ 1998.
كما كان محمد بن همام (61 عاما)، الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ 2002، قد أكد انه في حال فوزه في الانتخابات المقبلة فإنه "لن يمضي أكثر من ولايتين في منصب الرئيس".
ويسعى القطري بن همام، الذي لعب دوراً كبيراً في حصول بلاده على شرف استضافة كاس العالم 2022، وكان أول رئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم في القارة الأسيوية، ليصبح تاسع رئيس  للاتحاد يتولى المنصب منذ تأسيس الفيفا عام 1904.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا