افتتاح مكتبة إسلامية في قازان

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66876/

افتتحت في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان أول مكتبة إسلامية في روسيا تشمل 40 ألف مجلد وقدمت كهدية من العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. وقال عبد العزيز بن صالح بن سلمة، وكيل وزارة الثقافة والإعلام السعودي خلال مراسم الافتتاح إن بلاده تسعى إلى تطوير العلاقات الثقافية والتعليمية مع جميع دول العالم ومن بينها روسيا، مشيرا إلى أن خادم الحرمين الشريفين قدم المكتبة الإسلامية كهدية لمدينة قازان.

افتتحت في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان يوم 4 ابريل/نيسان أول مكتبة إسلامية في روسيا تشمل 40 ألف مجلد قدمت كهدية من العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.
وقال عبد العزيز بن صالح بن سلمة، وكيل وزارة الثقافة والإعلام السعودي خلال مراسم الافتتاح إن بلاده تسعى إلى تطوير العلاقات الثقافية والتعليمية مع جميع دول العالم ومن بينها روسيا، مشيرا إلى أن خادم الحرمين الشريفين قدم المكتبة الإسلامية كهدية لمدينة قازان.
من جهتها أعربت زيليا ولييفا، نائبة رئيس وزراء جمهورية تتارستان عن شكرها للقيادة والشعب السعودي لهذه الهدية القيمة، معتبرة أنها خطوة طيبة ومثمرة على طريق التعاون بين روسيا والعربية السعودية.
وتقع المكتبة الإسلامية في مبنى الجامعة الإسلامية الروسية، حيث يستطيع أي شخص مهتم بالثقافة الإسلامية أو باللغة العربية أن يستخدمها. وتتضمن المكتبة الكتب والمراجع الخاصة بعلوم اللغة والجغرافيا وعلم الاجتماع والعلوم السياسية والاقتصاد والمعلوماتية والفلسفة والمنطق والأدب وكتب  تفسير القرآن وغيرها.
كما تحتوي المكتبة على كتب حول السيرة النبوية وسير الصحابة وغيرهم من الشخصيات الإسلامية والعلمية الكبيرة.
علما أن هذه الكتب أصدرتها دور نشر معروفة في السعودية ومصر ولبنان وسورية والأردن وتشمل جميع مجالات العلوم الإسلامية التقليدية.
وقال علي  حسن جعفر، السفير السعودي في روسيا بمناسبة افتتاح المكتبة إن جامعة قازان كانت أول جهة في روسيا حصلت على هذه الهدية ، لافتا إلى وجود مشاريع جديدة لتوسيع التعاون بين البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية