عباس إلى واشنطن لبحث المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلية مع اوباما

أخبار العالم العربي

عباس إلى واشنطن لبحث المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلية مع اوباماصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668755/

يصل الرئيس الفلسطيني يوم 17 مارس/آذار إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للاجتماع بالرئيس الأمريكي باراك أوباما لبحث تطورات عملية السلام مع الجانب الإسرائيلي.

يصل الرئيس الفلسطيني يوم 17 مارس/آذار إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للاجتماع بالرئيس الأمريكي باراك أوباما  لبحث تطورات عملية السلام مع الجانب الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن الرئيس عباس سيناقش مع نظيره الأمريكي كافة القضايا لتحقيق حل الدولتين وإقامة سلام عادل ومتوازن، يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ووصف أبو ردينة الزيارة بالهامة، وبأنها تأتي في وقت حساس وفي ظروف عربية متحولة، مؤكدا التزام الجانب الفلسطيني بالثوابت الفلسطينية والشرعية الدولية.

وقبل اسبوعين، اجرى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو محادثات في البيت الابيض حيث حثه الرئيس اوباما على اتخاذ "قرارت صعبة" بعد تحذير من "العواقب الدولية" لفشل المفاوضات بالنسبة لاسرائيل. وتعهد أوباما لدى رئيس الوزراء الاسرائيلي بممارسة ضغوط مماثلة على القادة الفلسطينيين، بحسب مسؤول أمريكي.

في سياق آخر، قامت الشرطة التابعة لحكومة حماس في غزة بفض مسيرة دعم للرئيس الفلسطيني محمود عباس عشية زيارته لواشنطن.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن شهود عيان قولهم إن أجهزة حماس احتجزت نحو 10 ناشطين.

 

المصدر: RT+وفا