الرئيس الإيراني يهاجم واشنطن لتدخلها في شؤون المنطقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66875/

أعلن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد أن "الولايات المتحدة والنظام الرأسمالي كانا دائما خلف الظلم الذي تعاني منه البشرية بالإضافة الى الاستعمار الذي ينشرونه في العالم". وتعليقا على اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي يوم الأحد قال أحمدي نجاد: "لا قيمة قانونية لقرارات دول الخليج التي صدرت تحت الضغط".

أعلن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد أن "الولايات المتحدة والنظام الرأسمالي كانا دائما خلف الظلم الذي تعاني منه البشرية بالإضافة الى الاستعمار الذي ينشرونه في العالم".
وأشار الرئيس الإيراني في مؤتمر صحفي يوم الاثنين 4 أبريل/نيسان إلى أن "مرحلة العبودية انتهت لتحل مكانها مرحلة الاستعمار الأسود بسبب عدم وجود قيادة موحدة وقوية تقف في وجه الأنظمة الظالمة".
وقال نجاد إن "الحكومة الأمريكية السابقة جاءت بدون وجه حق واحتلت بلدين في المنطقة مما ادى الى انهاك قواهما وسرقة خيراتهما وجرت ممارسة كل انواع القتل والفظائع ضد المدنيين".
كما اعتبر نجاد أن "هذه الأنظمة الاستعمارية وعلى رأسها الولايات المتحدة  تحاول سرقة ثروات العالم العربي والسيطرة على الشعوب والثروات والتستر بالناتو للقيام بأي تدخل".
كما أكد على ضرورة تدخل الأمم المتحدة لأداء دورها في معالجة قضايا المنطقة بغية ألا تتكررمأساة أفغانستان والعراق، معتبرا أن مجلس الأمن الدولي عاجز عن تسوية مشاكل المنطقة بسبب سوء النوايا لدى أمريكا وبعض الدول الأوروبية. وأوضح أحمدي نجاد أن تدخل بعض الدول الغربية في شؤون دول المنطقة سيؤدي إلى تعقيد وتصعيد الأزمات، مؤكدا أن هذه الدول لا تفكر إلا بمصالحها لذلك تعمد إلى الازدواجية والتعامل بانتقائية مع قضايا المنطقة منتقدا صمتها إزاء الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.
وتعليقا على مقررات اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي يوم الأحد انتقد نجاد ما وصفه بتدخل إيران السافر بشؤون الكويت والبحرين وقال: "لا قيمة قانونية لقرارات دول الخليج التي صدرت تحت الضغط".
وأضاف قائلا: "الشعب الإيراني يدعم حرية الشعوب والعدالة ، وأي حركة من هذا النوع تقع تجد إيران نفسها شريكة فيها، وعندما تنتصر تعتبر ايران نفسها منتصرة".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك