إسرائيل توجه التهم إلى المهندس أبو سيسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66873/

وجهت النيابة الإسرائيلية التهم رسميا الى المهندس الفلسطيني ضرار أبو سيسي، أحد مدراء محطة الكهرباء في غزة، والذي اختطف في أوكرانيا قبل شهرين. وذكرت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم أن السلطات المحلية رفضت نشر لائحة الاتهام التي قدمت في محكمة بئر السبع.

وجهت النيابة الإسرائيلية يوم 4 أبريل/نيسان التهم رسميا الى المهندس الفلسطيني ضرار أبو سيسي، أحد مدراء محطة الكهرباء في غزة، والذي اختطف في أوكرانيا قبل شهرين.
وذكرت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم أن السلطات المحلية رفضت نشر لائحة الاتهام التي قدمت في محكمة بئر السبع.
وتوقعت الصحيفة أن تتعلق التهم الموجهة لأبو سيسي، البالغ من العمر 42 عاما، بارتباطه مع تنظيمات إرهابية والمساعدة في تصنيع الأسلحة.

من جهتها أوضحت صحيفة The Jerusalem Post أن التهم بحق المهندس تشير إلى أن حركة "حماس" استطاعت تجنيده بعد عودته إلى قطاع غزة، حيث بدأ بتصنيع الصواريخ.

في سياق متصل قالت السلطات الإسرائيلية الرسمية إن أبو سيسي ينتمي إلى حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة، مؤكدة أن المهندس أدلى بمعلومات هامة خلال التحقيق.
يذكر أن أبو سيسي ظهر، لأول مرة بعد اختفائه، في المحكمة أمام الصحفيين، الذي استطاعوا طرح بعض الأسلئة عليه. وأكد أبو سيسي آنذاك أنه نقل إلى إسرائيل من الأراضي الأوكرانية ويتم التحقيق معه في عدة قضايا من بينها قضية الجندي الإسرائيلي الأسير لدى "حماس" جلعاد شاليط. وشدد أبو سيسي على أنه لا يرتبط بحركة "حماس".
وكان أبو سيسي المتزوج من مواطنة أوكرانية موجودا في بلدها، الا انه اختفى يوم 19 فبراير/شباط بعد أن ركب قطارا من مدينة خاركوف بشمال أوكرانيا إلى العاصمة كييف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية