المدمرة الأمريكية "Truxtun" ستبقى في البحر الأسود

المدمرة الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668727/

تقرر تمديد بقاء المدمرة الامريكية "Truxtun" الحاملة للصواريخ الموجهة في حوض البحر الأسود لإجراء تمارين إضافية مع سفن البلدان الأعضاء في حلف الناتو.

تقرر تمديد بقاء المدمرة الامريكية "Truxtun" الحاملة للصواريخ الموجهة  في حوض البحر الأسود لإجراء تمارين إضافية مع سفن البلدان الأعضاء في حلف الناتو.

وقد رفض ربان المدمرة إعطاء توضيحات حول اسباب التي دعت لهذا التمديد. كما لم يكشف عن الغايات التدريبية لهذه التمارين وعن اسم الميناء الذي ستتجه إليه المدمرة بعد إبحارها من ميناء فارنا البلغاري.

وأدت هذه المدمرة مؤخرا في حوض البحر الأسود تمارين مشتركة مع سفن قتالية رومانية وبلغارية. نفذت تلك التمارين على بعد عدة مئات من الأميال البحرية من سواحل شبه جزيرة القرم، مع أن ربان المدمرة أكد أنها كانت مخططة قبل بداية تأزم الموقف في القرم.

نظرا للوضع المتأزم في أوكرانيا اتخذت الولايات المتحدة قرارا بتمديد فترة بقاء مجموعتها البحرية الضاربة التي تضم ايضا حاملة الطائرات "جورج بوش" في شرقي البحر المتوسط، بعد ان كانت تنوي الابحار إلى منطقة الخليج العربي للقيام باعمال الدورية هناك.

تقوم حاملة الطائرات الأمريكية الذرية المذكورة الآن بتمارين بحرية مع الطراد "كاسار" الفرنسي في حوض البحر الابيض المتوسط.

من جهة أخرى وصلت 12 مقاتلة امريكية من طراز إف-16 إلى قاعدة جوية بولونية في ضواحي مدينة لودز للقيام بتمارين مشتركة مع القوة الجوية البولونية. ولم يذكر شيء حول مدة بقاء هذه الطائرات في بولندا.

المصدر: RT فيستي.رو