قوات القذافي تقصف مصراتة والمعارضة تطرد الكتائب من البريقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66872/

اعلن متحدث باسم المعارضة الليبية ان الكتائب الامنية التابعة للعقيد معمر القذافي تقوم بقصف مدينة مصراتة الواقعة تحت سيطرة المعارضة منذ وقت مبكر من صباح يوم الاثنين 4 ابريل/نيسان. هذا وطرد مقاتلو المعارضة القوات التابعة للقذافي من معظم البريقة الواقعة في شرق البلاد في سياق تقدمهم البطيء صوب الغرب.

اعلن متحدث باسم المعارضة الليبية ان الكتائب الامنية التابعة للعقيد معمر القذافي تقوم بقصف مدينة مصراتة الواقعة تحت سيطرة المعارضة منذ وقت مبكر من صباح يوم الاثنين 4 ابريل/نيسان.
وأضاف المتحدث لوكالة "رويترز"  انه "بدأ القصف في الساعات الاولى من الصباح وما زال مستمرا باستخدام قذائف المورتر والمدفعية. هذا ارهاب. والقصف يستهدف مناطق سكنية. نحن نعلم أن هناك ضحايا . ولكن لا أعلم  كم عددهم".
هذا وطرد مقاتلو المعارضة القوات التابعة للقذافي من معظم البريقة الواقعة في شرق البلاد في سياق تقدمهم البطيء صوب الغرب.
من جانبه قال احد المصابين القادمين من مدينة مصراتة الليبية عقب وصوله لتونس يوم الاثنين للعلاج ان الجثث ملقاة في شوارع المدينة وان مستشفياتها تكتظ بعدد من المصابين يفوق طاقتها.
ورست سفينة تابعة لمنظمة اطباء بلا حدود الخيرية في ميناء صفاقس التونسي وونقل اليها 71 مصابا من مصراتة ومن بينهم عدد كبير من المصابين بطلقات نارية وبكسور في الاطراف.
وقال شاهد عيان اصيب في قصف مصراتة "ينبغي ان تزور مصراتة لترى المذبحة التي يرتكبها القذافي"، مضيفا ان"الجثث في الشوارع.. المستشفى مكتظ بالجرحى. الاطباء يعالجون الناس في الشوارع. لم يعد هناك مكان في المستشفى".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية