الهند تعلن تعليق عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

أخبار العالم

الهند تعلن تعليق عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668659/

أعلنت الهند اليوم الأحد 16 مارس/آذار تعلقها لعمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة قرب جزيرتي أندامان ونيكوبار الهنديتين وذلك بطلب من السلطات الماليزية.

أعلنت الهند اليوم الأحد 16 مارس/آذار تعليقها لعمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة قرب جزيرتي أندامان ونيكوبار الهنديتين وذلك بطلب من السلطات الماليزية التي تتولى تنسيق هذه العمليات.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة في جزيرتي اندامان ونيكوبار هارميت سينغ إن "العملية علقت،.. نحن ننتظر توجيهات جديدة من جانب ماليزيا" و تابع قائلا "ما من شيء تم رصده خلال اعمال البحث التي جرت السبت"واضاف "لم تقلع اية طائرة اليوم".

وقد نشرت الهند ست سفن وخمس طائرات في قسم من خليج البنغال وفي محيط جزيرتي اندامان ونيكوبار.

وكانت الطائرة الماليزية اختفت قبل ثمانية أيام عن شاشات الردارات المدنية بعيد اقلاعها من كوالالمبور متوجهة الى بكين وعلى متنها 239 شخصا.

وبعد وقف عمليات البحث في بحر الصين الجنوبي تركز الطائرات والسفن من حوالي عشر دول الان على ممرين، احدهما في الشمال من كازاخستان الى شمال تايلاند والاخر في الجنوب من اندونيسيا الى القسم الجنوبي من المحيط الهندي.

وكان رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق قد أعلن أمس السبت عن انتهاء عمليات البحث في بحر الصين مرجحا فرضية تعمد تحويل  وجهة الطائرة دون تأكيدها.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفرنسية