إيطاليا تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا لليبيين

أخبار العالم العربي

وزير الخارجية الإيطاليوزير الخارجية الإيطالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66864/

أعلن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني يوم الاثنين 4 ابريل/مارس اعتراف بلاده بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الليبي. وأكد فرانكو فراتيني أن الشرط السياسي الوحيد للحل في ليبيا يكمن في رحيل القذافي واسرته عن البلاد.

أعلن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني يوم الاثنين 4 ابريل/مارس اعتراف بلاده بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الليبي. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك جمعه بمسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الوطني علي عبد العزيز العيساوي.

 واضاف وزير الخارجية قائلا: "أكدنا في اليونان، منذ البداية أن الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي ودبلوماسي في ليبيا تحتاج إلى مزيد من المتابعة... المبعوث قال انه سيواصل اتصالاته الثلاثاء في تركيا ثم في مالطا، ونحن  كررنا ما أكدته رسالة المجتمع الدولي بوضوح بشأن ضرورة الاحترام الكامل لقرارات الأمم المتحدة وتنفيذها عبر الوقف الفوري لاطلاق النار ووضع حد للعنف وللأعمال العدائية ولا سيما ضد السكان المدنيين في ليبيا".

وأكد فرانكو فراتيني أن الشرط السياسي الوحيد للحل في ليبيا يكمن في رحيل القذافي واسرته عن البلاد.

وحول هذا الموضوع قال وزير الخارجية: "أي حل لمستقل ليبيا له شرط مسبق يتمثل برحيل نظام القذافي... أن يرحل هو شخصا وأسرته... إنه شرط سياسي وحيد ..."، واضاف قائلا: "نظام القذافي يرسل مبعوثيه إلى عدد من الدول منها اليونان ومالطا من أجل تقديم مقترحات، لكن هذه المقترحات ليس لها مصداقية". 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية