عبد المالك سلال يصف "الربيع العربي" بـ"حشرة" سيقضى عليها بمبيد الحشرات

أخبار العالم العربي

عبد المالك سلال يصف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668623/

وصف رئيس الوزراء الجزائري السابق عبد المالك سلال يوم السبت 15 مارس/آذار "الربيع العربي" بـ"الحشرة" التي أغلقت الجزائر كل الأبواب أمامها، وذلك خلال إجتماع للآلاف من مؤيدي بوتفليقة

وصف رئيس الوزراء الجزائري السابق عبد المالك سلال يوم السبت 15 مارس/آذار "الربيع العربي" بـ"الحشرة" التي أغلقت الجزائر كل الأبواب أمامها، وذلك خلال إجتماع حاشد للآلاف من مؤيدي الرئيس بوتفليقة.

وقال عبد المالك سلال الذي استقال من منصب رئيس الوزراء الاسبوع الماضي لإدارة حملة بوتفليقة إن "ما يسمى الربيع العربي الذي أطاح بعدة أنظمة في المنطقة هو حشرة أغلقت الجزائر كل الأبواب أمامها وإذا أرادت الدخول من النافذة فهناك مبيد حشرات للقضاء عليها"

واحتشد السبت الآلاف من أنصار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في ملعب بمدينة الجزائر لدعم مساعي بوتفليقة للفوز بفترة رئاسية رابعة. وعزفت الموسيقى الشعبية ورقص طلاب يرتدون قمصانا عليها صورة بوتفليقة وألقوا خطبا وعرضوا فيلما وثائقيا عن حياة الرئيس قبل أيام من بدء حملته الانتخابية رسميا.

وتقدم بوتفليقة (77 عاما) بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية التي ستجري في 17 إبريل/نيسان من أجل الفوز بعهدة رابعة مدتها خمسة أعوام رغم تساؤلات البعض حول صحته وقدرته على الحكم بعد اصابته بجلطة العام الماضي.

ويحظى بوتفليقة بتأييد جبهة التحرير الوطني والجيش لذا فانه لا يواجه تحديا كبيرا من أحزاب المعارضة التي يطالب بعضها بمقاطعة الانتخابات.

ويعتقد معارضون ومنهم شخصيات من حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية العلماني وحركة مجتمع السلم الإسلامية أن قرار بوتفليقة ينهي أي منافسة عادلة في الانتخابات.

ويشعر الكثير من الجزائريين بالقلق من العودة إلى اضطرابات على غرار الصراع الذي خاضته السلطات مع الإسلاميين في التسعينات من القرن الماضي والذي اسفر عن مقتل نحو 200 ألف شخص.

المصدر: RT + رويترز