مسؤول إيراني: إحباط محاولات تخريبية في مواقع نووية

أخبار العالم

مسؤول إيراني: إحباط محاولات تخريبية في مواقع نوويةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668611/

أكد علي أصغر زارعان مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في شؤون الأمن النووي إحباط عدد من محاولات التخريب الصناعي خلال الأشهر الأخيرة في بعض المواقع النووية الايرانية.

أكد علي أصغر زارعان  مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في شؤون الأمن النووي أنه بالتعاون مع وزارة الأمن وسائر الجهات الأمنية بالبلاد تم إحباط عدد من محاولات التخريب الصناعي خلال الأشهر الأخيرة في بعض المواقع النووية الإيرانية، بما فيها موقع 40IR قرب مدينة أراك.

وأعلن زارعان السبت 15 مارس/آذار عن تشغيل المختبرات التخصصية لمواجهة التخريب الصناعي في منظومة الطاقة الذرية الإيرانية وبكامل طاقاتها.

وقال زارعان :" تم تشغيل المختبرات التخصصية لمواجهة التخريب الصناعي بكامل طاقاتها، بحضور علي اكبر صالحي، مساعد رئيس الجمهورية، وهذا يعد نقطة إنعطاف في برامج منظمة الطاقة الذرية الإيرانية".

وأوضح زارعان أن تدشين هذه المختبرات التخصصية تحقق بالاستفادة من الكفاءات والقدرات المحلية، وبهدف الكشف عن التهديدات ومحاولات التخريب الصناعي والتقني ومواجهتها، وإكمال معدات التقييم الأمني والتصدي بشكل فاعل للأحداث المحتملة، وزيادة عمليات الحفاظ والرقابة على جميع المعدات والتجهيزات الصناعية وشبه الصناعية المستخدمة في مختلف القطاعات النووية، بما في ذلك مواجهة البرمجيات الخبيثة.

وأشار زارعان الى ممارسات ومخططات الاعداء في استهداف النشاطات العلمية والصناعية والتقنية بالبلاد.

وأضاف :" إن الاعداء يقومون بالاستثمار في مجال التخريب الصناعي من أجل تحقيق مآربهم المغرضة لتحقيق عدة اهداف، بما فيها تحقيق اكبر قدر من التخريب".

المصدر: RT + إرنا

فيسبوك 12مليون