مقتل وجرح عشرات المتظاهرين في إطلاق نار في تعز والحديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66858/

أعلن مدير المستشفى الرئيسي بتعز جنوب اليمن، إن 17 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون يوم الاثنين 4 أبريل/نيسان عندما أطلق عناصر من الشرطة والجيش الرصاص الحي على متظاهرين يطالبون برحيل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح. وفي مدينة الحديدة الساحلية قال شهود ان رجالا مسلحين يرتدون ملابس مدنية فتحوا النار على محتجين يوم الاثنين. ولم ترد تقارير فورية عن الخسائر في الارواح.

أعلن مدير المستشفى الرئيسي بتعز جنوب اليمن، إن 17 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون يوم الاثنين 4 أبريل/نيسان عندما أطلق عناصر من الشرطة والجيش الرصاص الحي على متظاهرين يطالبون برحيل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي مدينة الحديدة الساحلية قال شهود ان رجالا مسلحين يرتدون ملابس مدنية فتحوا النار على محتجين يوم الاثنين. ولم ترد تقارير فورية عن الخسائر في الارواح.
وتأتي الأحداث الأخيرة في الحديدة بعد ساعات فقط من تفريق مظاهرة حاشدة بالمدينة في الساعات الأولى من يوم الاثنين.
وكان المتظاهرون قد نظموا مسيرة احتجاجية باتجاه القصر الرئاسي في الحديدة، لكن الشرطة صدتها بالقوة. واستعمل عناصر الشرطة والجيش الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لسقوط مئات الجرحى أغلبهم أصيبوا بحالات إغماء واختناق.
هذا وحملت بشرى المقطري الكاتبة والناشطة السياسية اليمنية قوات الأمن مسؤولية تصعيد الوضع في مدينة تعز، مشيرة الى ان عناصر الأمن والجيش بدأوا إطلاق النار على المعتصمين والمحتجين المسالمين منذ مساء يوم الأحد، مما أدى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى.
وأضافت ان الوضع الأمني في المدينة مازال صعبا للغاية، حيث تستمر المواجهة بين المحتجين وعناصر الأمن.

ضياء السامعي ناشط من القيادات الشبابية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية