بارزاني وأوغلو يعلنان عن إفتتاح 5 معابر جديدة بين تركيا والإقليم

أخبار العالم العربي

بارزاني وأوغلو يعلنان عن إفتتاح 5 معابر جديدة بين تركيا والإقليم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668499/

أعلنت حكومتا تركيا واقليم كردستان العراق السبت 15 مارس عن افتتاح 5 معابر حدودية جديدة قريبا، مؤكدتين على أن 70 بالمئة من التبادل التجاري بين تركيا والعراق هي من حصة أقليم كردستان.

أعلنت حكومتا تركيا واقليم كردستان العراق السبت 15 مارس/آذار عن افتتاح 5 معابر حدودية جديدة قريبا، مؤكدتين على أن 70 بالمئة من التبادل التجاري بين تركيا والعراق هي من حصة أقليم كردستان.

وقال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك عقده ونيجرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كردستان في مدينة وان ذات الاغلبية الكردية في تركيا، إن " زيارة بارزاني إلى مدينة وان مهمة، ونحن سعيدون لوجوده ولاول مرة في المدينة".

واشار أوغلو الى العلاقات الاقتصادية بين تركيا والعراق، مبينا ان حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ 12 مليار دولار.

واضاف أوغلو:" أن حصة اقليم كوردستان من حجم التبادل التجاري هذا تبلغ 70 بالمئة" ، منوها أن بلاده تعد كردستان بوابتها الى العراق.

من جهته أكد نيجرفان بارزاني أنه بحث مع وزير الخارجية التركي زيادة عدد المعابر بين الجانبين، معربا عن أمله في أن تسهم في تحقيق المزيد من الانجازات لصالح الطرفين.

وكان بارزاني قد توجه صباح اليوم إلى مدينة وان في تركيا ومن المقرر أن يتوجه والوفد المرافق له مساء السبت إلى أنقرة للقاء رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية