اذاعة الجيش الإسرائيلي: باراك يصادق على خطط هيكلية لـ4 مستوطنات في الضفة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66842/

أكد موقع "اذاعة الجيش الاسرائيلي" يوم الإثنين 4 ابريل/نيسان ان ايهود باراك وزير الجيش الاسرائيلي يستعد للمصادقة على خطط هيكلية لـ4 مستوطنات في الضفة الغربية، لم تحصل على التراخيص اللازمة للبناء، وانما اخذ المستوطنون موافقة الحكومة الاسرائيلية على استخدام هذه الاراضي التي تدعي اسرائيل ملكيتها.

أكد موقع "اذاعة الجيش الاسرائيلي" يوم الإثنين 4 ابريل/ نيسان ان ايهود باراك وزير الجيش الاسرائيلي يستعد للمصادقة على خطط هيكلية لـ4 مستوطنات في الضفة الغربية، لم تحصل على التراخيص اللازمة للبناء، وانما اخذ المستوطنون موافقة الحكومة الاسرائيلية على استخدام هذه الاراضي التي تدعي اسرائيل ملكيتها.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه رئيس اسرائيل شمعون بيرس اقناع الرئيس الامريكي باراك اوباما بخطة سلام ممكنة في المنطقة، وهذا ما دفع وزارة الجيش للتأكيد ان الحديث يدور عن تسوية وضع قائم وليس انشاء مستوطنات جديدة.

وكان قد اقدم المستوطنون على البناء في هذه المستوطنات دون اخذ "التراخيص" اللازمة، حيث سيقوم وزير الجيش باراك بتسوية الامر من خلال المصادقة على المخططات الهيكلية التي جرى اعدادها.

واضاف الموقع ان هذه المستوطنات هي نوفيم في نابلس واشكولوت جنوب الخليل وحميدات وروتيم في غور الاردن. وستصبح هذه المستوطنات بعد مصادقة باراك عليها قابلة للتمدد، بالرغم من محاولة وزارة الجيش الاسرائيلي التأكيد، ان كل عملية بناء جديدة تتطلب تراخيص اخرى من وزارة الجيش وان ما يحصل الان مجرد تسوية قانونية للبناء القائم على اراضي تابعة لدولة الاحتلال، على حد تعبيره.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية