وزارة الداخلية التركية تتهم منسوبين إلى الأمن بالتجسس على كبار الدولة

أخبار العالم

وزارة الداخلية التركية تتهم منسوبين إلى الأمن بالتجسس على كبار الدولة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668375/

اتهمت وزارة الداخلية التركية، بعض منسوبي الأمن بـ"التجسس"، وأرسلت تقريرا إلى النائب العام طالبت فيه النيابة بالبدء في الإجراءات القانونية اللازمة.

اتهمت وزارة الداخلية التركية، بعض الموظفين الأمنيين بـ"التجسس"، وأرسلت تقريرا إلى النائب العام طالبت فيه النيابة بالبدء في الإجراءات القانونية اللازمة.

وقالت الوزارة في بيان لها الجمعة 14 مارس/آذار إن "مستشاريها القانونيين انتهوا من إعداد تقرير حول عمليات تنصت قام بها بعض منسوبي الأمن، على كبار الدولة"، رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوزراء، وأن الوزارة أرسلت التقرير إلى النائب العام.

وأفاد البيان أن التقرير شمل عمليات التنصت على كبار الدولة، معتبرا أن هذه العمليات "تجسس على أسرار الدولة"، وأنها طالبت النيابة باتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

وكان الرئيس التركي عبد الله غل قد أمر في 4 من مارس/ آذار، بفتح تحقيق إداري حول القدرات المتوفرة لمكافحة الفساد في البلاد وأنشطة التنصت الهاتفي ، وذلك على خلفية صدور تقارير من إدارة الاتصالات السلكية واللاسلكية التركية تقول أن عمليات التنصت في تركيا طالت نصف مليون شخص خلال سنتين، واتهمت حكومة أردوغان ما أسمته "الكيان الموازي" بالقيام بهذه العمليات.

المصدر: RT + وكالة الأناضول التركية