اليونسيف: الحكومة السورية وعدت بالسماح بتوصيل المساعدات للملايين السوريين

أخبار العالم العربي

اليونسيف: الحكومة السورية وعدت بالسماح بتوصيل المساعدات للملايين السوريين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668279/

أشادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" يوم الجمعة 14 مارس/آذار باستعداد السلطات السورية للسماح لفرق الإغاثة بتوصيل المساعدات إلى الأهالي اللذين يعانون من أزمة إنسانية.

أشادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" يوم الجمعة 14 مارس/آذار باستعداد السلطات السورية للسماح لفرق الإغاثة بتوصيل المساعدات إلى الأهالي الذين يعانون من أزمة إنسانية.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أنتوني ليك "إن الحكومة السورية وعدت بالسماح بدرجة أكبر لفرق الاغاثة بتوصيل المساعدات لملايين السوريين لكن مازالت هناك حاجة لاحراز تقدم اسرع في التعامل مع الأزمة الانسانية الهائلة هناك".

وأضاف ليك الذي كان يتحدث في مخيم للاجئين السوريين في سهل البقاع اللبناني إنه يشعر بالارتياح بعد المحادثات الجادة التي أجراها هذا الاسبوع مع المسؤولين السوريين في دمشق وحمص.

وتابع "قالوا نعم.. سيتيحون قدرا أكبر من إمكانية الوصول وسيسمحون لنا بنقل انواع اكثر من الامدادات" واستدرك "يجب ان نترجم هذا الآن إلى تقدم متواصل وأكثر سرعة لأن مدى التقدم لا يعادل حجم المأساة".

ولم يدل ليك بتفاصيل لكن عمال إغاثة قالوا إن سورية عرضت السماح بنقل المساعدات عبر معبر نصيبين الحدودي بين تركيا وشمال شرق سورية.

المصدر: RT + رويترز