وزير الإعلام السوري ينتقد تصريحات الإبراهيمي بخصوص الإنتخابات السورية

أخبار العالم العربي

وزير الإعلام السوري ينتقد تصريحات الإبراهيمي بخصوص الإنتخابات السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668275/

انتقد وزير الاعلام السوري عمران الزعبي يوم الجمعة 14 مارس/آذر الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي بعد تعليقات أدلى بها حول الإنتخابات الرئاسية.

انتقد وزير الاعلام السوري عمران الزعبي يوم الجمعة 14 مارس/آذر الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي بعد تعليقات أدلى بها حول الإنتخابات الرئاسية وقال ساخرا إن تقدمه في العمر قد يكون السبب في نسيان دوره كوسيط.

وقال الزعبي للتلفزيون الرسمي السوري "إن الابراهيمي تجاوز سلطته كوسيط عندما قال إن مضي سورية قدما في إجراء انتخابات من المرجح أن تضمن فترة ولاية جديدة للرئيس بشار الأسد سيبدد اهتمام المعارضة بمواصلة محادثات السلام مع الحكومة".

وأضاف الزعبي "الابراهيمي وربما بسبب تقدم العمر نسي انه فقط وسيط دولي للمفاوضات بين الحكومة السورية الدستورية الشرعية وبين المعارضة".

ومضى يقول "إذا أراد الإبراهيمي أن يبقى وسيطا وأراد النجاح لجنيف ...عليه أن يعيد قراءة بيان جنيف ويحترم دوره كوسيط".

وكان الزعبي يشير إلى إعلان تم الاتفاق عليه من قبل الامم المتحدة في المدينة السويسرية في يونيو حزيران عام 2012 كأساس لمحادثات السلام.

وقال الزعبي "الابراهيمي لا يحق له تنفيذ السياسة الأمريكية في سورية والقرار باجراء الانتخابات تقرره السلطات السورية ولا يستطيع أحد أن يعطل الإستحقاقات الدستورية في البلاد".

المصدر: RT + رويترز

الأزمة اليمنية