دول الخليج ترفض التدخل الايراني في شؤونها وتدعو الى حوار وطني في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66817/

أعلنت دول الخليج العربية عن قلقها العميق بسبب ما سمته تدخلا ايرانيا في شؤونها الداخلية، وذلك على خلفية انتقادات وجهتها طهران للسعودية لارسالها قوات الى البحرين. كما دعت جميع الاطراف في اليمن الى اجراء حوار وطني.

أعلنت دول الخليج العربية عن قلقها العميق بسبب ما سمته تدخلا ايرانيا في شؤونها الداخلية. جاء ذلك في بيان صدر عقب اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض مساء الاحد 3 ابريل/نيسان.
ورفض اعضاء المجلس في بيانهم "التدخل المستمر" في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي الست بعد أن وجهت ايران انتقادات للسعودية لارسالها قوات الى البحرين التي تشهد احتجاجات تقودها الاغلبية الشيعية ضد حكم الاسرة الحاكمة السنية في البلاد.
وفي موضوع اليمن، دعا الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الى الحوار في اليمن للخروج من الازمة الداخلية التي يعاني منها هذا البلد منذ اكثر من شهر. وقال عبد اللطيف الزياني "مجلس التعاون الخليجي يدعو جميع الاطراف في اليمن الى اجراء حوار وطني".
ويتزامن هذا التصريح مع اعلان شهود عن سقوط متظاهر في تعز اليمنية برصاص الشرطة، الامر الذي نفته مساء الاحد السلطات المحلية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية