باحث أمريكي: موضوع هوية أنصار المعارضة الليبية سيؤثر على طبيعة وحجم المساعدات الأمريكية لها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66816/

قال أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة الاميريكية أدموند غريب في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن موضوع هوية أنصار المعارضة الليبية سيؤثر كثيرا على طبيعة المساعدات الأمريكية للمتمردين الليبيين وحجمها. وأشار إلى وجود مخاوف قوية في الكونغرس الأمريكي من أنه بالإضافة إلى أنصار الديمقراطية، يوجد في صفوف المعارضين أناس قد قاتلوا في أفغانستان والعراق.

قال أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة الاميريكية أدموند غريب في حديث لقناة "روسيا اليوم" يوم 3 ابريل/نيسان إن موضوع هوية أنصار المعارضة الليبية سيؤثر كثيرا على طبيعة المساعدات الأمريكية للمتمردين الليبيين وحجمها.
وأشار الباحث الأمريكي إلى أن هناك مخاوف قوية في الكونغرس الأمريكي من أنه بالإضافة إلى أنصار الديموقراطية، يوجد في صفوف المعارضين أناس قد قاتلوا في أفغانستان والعراق.
كما هناك مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يتنقدون قرار الرئيس أوباما بالمشاركة في العملية في ليبيا لأنه اتخذه دون عرضه للنظر في الكونغرس، ما يعتبر في رأيهم مخالفة للدستور.
ورأى غريب أنه من المبكر الآن الحديث عن مدى نجاح المحاولات التي يتخذها حاليا نظام معمر القذافي لإيجاد المخرج السياسي من الوضع الراهن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية