فيسبوك تطلق دعاية فيديو

العلوم والتكنولوجيا

فيسبوك تطلق دعاية فيديو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668115/

تبدأ شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة فيسبوك في عرض دعاية الفيديو التجارية على اشرطة الأخبار حيث يستغرق عرض مقطع فيديو واحد 15 ثانية.

تبدأ شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة فيسبوك في عرض دعاية الفيديو التجارية على اشرطة الأخبار حيث يستغرق عرض مقطع فيديو واحد 15 ثانية. ويتوقع أن تظهر دعاية الفيديو على فيسبوك في أواخر أبريل/نيسان القادم أو مطلع مايو/آيار القادم.

ويمكن أن يختار الآن خبراء التسويق موعدا يعرض فيه مقطع الفيديو هذا أو ذاك. كما إنهم يمكن أن يطلعوا على احصائيات الاقبال.

يذكر أن الدعاية التجارية على فيسبوك لمدة 15 ثانية ستباع كما تباع الدعاية التلفزيونية، آخذة بالحسبان سن المستخدم وجنسه. وسيتراوح سعر نشر الدعاية بين مليون دولار و 2.5 مليون دولار يوميا.

ووعد ممثل فيسبوك تيم راسشميث بألا يرى المستخدمون الدعاية  أكثر من 3 مرات كل يوم. وأكد أن الشركة ستراقب بدقة نوعية مقاطع الفيديو كي تقتنع  بعدم انزعاجهم  منها.

ويشير خبراء الشركة إلى أن رئيسها مارك سوكربيرغ نفسه كان يعمل شخصيا على مدى  السنة الأخيرة على تطبيق الدعاية التجارية ، علما أن عدد مستخدمي فيسبوك يزيد عن 1,2 مليار مستخدم، ما يفوق عدد المشاهدين في أية قناة تلفزيونية.

ويقول المحللون إن تطبيق الدعاية التجارية يمكن أن يحول فيسبوك إلى أكثر اللاعبين قدرة وربحية في سوق الانترنت. إلا إنهم غير مقتنعين بأن المستخدمين سيرحبون بذلك.

المصدر:" RT"  + "فيستي. رو"  

أفلام وثائقية