رونالدو يدفع أكثر من 60 ألف يورو لإنقاذ حياة طفل رضيع

الرياضة

رونالدو يدفع أكثر من 60 ألف يورو لإنقاذ حياة طفل رضيع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668103/

تكفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بعلاج طفل لم يتخط عامه الأول، يعاني من اضطرابات عصبية، تؤدي إلى تعرضه لحالة من الصرع بشكل يومي.

تكفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بدفع نفقات علاج طفل لم يتخط عامه الأول، يعاني من اضطرابات عصبية، تؤدي إلى تعرضه لحالة من الصرع بشكل يومي.

ويعاني الطفل "إيريك أورتيز كروز" من اضطرابات في الدماغ و نوبات صرع متكررة يوميا، ولا يوجد علاج لحالته سوى التدخل الجراحي، وأسرته غير قادرة على تحمل تكاليف العلاج الضخمة التي تصل إلى حوالي 60 ألف يورو.

وكانت أسرة الطفل قد لجأت إلى طبع صور الرضيع على قمصان وقبعات للمساعدة في جمع المبلغ المطلوب للعلاج.

وقام رونالدو أفضل لاعب في العالم عام 2013، وفقا لما أكدته صحيفة "ديلي ميل" الإنكليزية، باتخاذ موقف إنساني رائع، بعدما علم بمحاولات أسرة الطفل لجمع تبرعات من أجل علاج "إيريك"، والتي طلب منه خلالها بأن يتبرع بشكل رمزي بحذائه وقميصه، لكنه قرر أن يذهب لأبعد من ذلك ويتحمل تكاليف العلاج كاملة لإنقاذ حياة الطفل.

وأعلن رونالدو استعداده لدفع كامل المبالغ المترتبة على العملية إضافة إلى تكاليف الإقامة بالمستشفى، مشيرا إلى أنه تعاطف كثيراً مع حالة الطفل.

ووجهت والدة الطفل شكرها إلى أفضل لاعب في العالم عبر الصحف الإسبانية، وأكدت أنها تدين له بالفضل لإنقاذ حياة طفلها الذي أوشك على الهلاك.

المصدر: RT + وكالات