عبد الحسين عبد الرضا يتناول حال العرب ويستعد لتصوير "العافور" لرمضان 2014

الثقافة والفن

عبد الحسين عبد الرضا يتناول حال العرب ويستعد لتصوير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668099/

يستعد الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا للبدء في تصوير مسلسل "العافور" الذي يتناول الأزمات العربية في الظرف الراهن، على أن يعرض هذا العمل الفني في موسم رمضان 2014.

يستعد الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا للبدء في تصوير مسلسل الكوميديا الاجتماعية "العافور" المزمع عرضه في موسم رمضان 2014، وهو العمل الفني الذي صاغه النجم الكوميدي الأشهر في الخليج العربي بنفسه منذ سنوات، وذلك بعد أن تم تأجيل هذا المسلسل لعدة أسباب.

تناول عبد الحسين عبد الرضا الأزمة التي يشهدها العالم العربي على أكثر من صعيد، كالسياسي والاجتماعي والاقتصادي، كما يدعو الفنان الكويتي من خلال عمله الفني هذا إلى نبذ الخلافلات وتوحيد الصف.

يشارك في "العافور" مجموعة من مشاهير الفنانين، منهم مرام، ومحمد صفر، والعراقية ميس كمر، التي سبقت وأن تعاونت مع عبد الرضا في "أبو الملايين"، وأسامة المزيعل، وهو ممثل مصري مقيم في الكويت، والعمل من إخراج عباس اليوسفي.

يذكر أن كلمة "العافور" مفردة كويتية تعني الرياح القوية التي تدور حول نفسها كالدوامة، مما يثير عواصف رملية. كما يذكر أنه سبق للفنان عبد الحسين عبد  الرضا أن أدى دور البطولة في عمل فني يحمل عنوانا من كلمة في اللهجة الكويتية هو مسلسل "التنديل"، التي تعني المراقب أو المسؤول عن العمال.

المصدر: "RT" + "سيدتي"

أفلام وثائقية