العربي يؤكد التزام مصر باتفاقية السلام مع إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66808/

أعلن وزير الخارجية المصري نبيل العربي التزام القاهرة باتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يتم تطبيقها بشكل سليم من الجانب الإسرائيلي أيضا. واضاف ان إسرائيل كانت تعتبر وجود الرئيس السابق حسني مبارك في السلطة بمثابة "كنز" لها، وأن هذا الكنز نفذ الآن.

أعلن وزير الخارجية المصري نبيل العربي التزام القاهرة باتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يتم تطبيقها بشكل سليم من الجانب الإسرائيلي أيضا، وقال ان "هناك أمورا تحتاج إلى النظر فيها، مثل البند الخاص بالاتفاق على أن إسرائيل تدخل في سلام مع جميع الدول التي تقبل الدخول في سلام معها، وهذا ما لم يحدث، بدليل رغبة الفلسطينيين في الدخول في سلام مع إسرائيل وهي ترفض، ولكن لم نقل إن إسرائيل انتهكت أي بند من بنود المعاهدة".
وأضاف العربي في مقابلة تليفزيونية مساء الاحد 2 ابريل/نيسان أن اسرائيل  كانت تستطيع "فعل أشياء كثيرة وتمرير ما تريد"، وواضح أن هذا الكنز نفذ الآن، ولن يكون في ظل ثورة "25 يناير".
وشدد على التزام مصر بما جاء بالأوراق والمستندات التي تم التوقيع عليها، وقال "ليس لأي دولة الحق في الحديث عن أي شيء خارجها.. اننا ملتزمون بكل شيء وسنطالبهم أيضا بالالتزام".
ونفى العربي أن يكون قد دعا إلى إلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل، وأضاف أن "كل الترتيبات الأمنية في معاهدة السلام يمكن مراجعتها لوجود مادة تقول إنه يمكن مراجعتها وذلك بالاتفاق بين الطرفين"، واضاف أن مصر "لم تحاول أن تراجعها ويمكن أن تقوم في يوم من الأيام بذلك".
كما رفض وزير الخارجية المصري مايتردد عن أن دور مصر قد خرج من إطار الصراع العربي الإسرائيلي، قائلا ان "الفلسطينيين يرون أن مصر أصبحت تتمتع الآن بروح جديدة".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية