وسائل الإعلام الإيطالية: مهاجرون غير شرعيين يضرمون النار في كنيسة بجزيرة لامبيدوزا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66806/

أفادت وسائل الإعلام الإيطالية أن مهاجرين غير شرعيين في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية أضرموا النار في كنيسة كاثوليكية قدمت ملجأ لـ36 صبيا منهم. هذا وقد وصلت مجموعة جديدة مكونة من 346 مهاجرا غير شرعي من تونس إلى لامبيدوزا الليلة الماضي في ظل وعد رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلوسكوني بإخلاء الجزيرة من المهاجرين بحلول يوم 4 أبريل/نيسان.

نقلت وكالة الأنباء "إيتار تاس" الروسية عن وسائل الإعلام الإيطالية في 3 أبريل/نيسان أن مهاجرين غير شرعيين في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية أضرموا النار في كنيسة كاثوليكية قدمت ملجأ لـ 36 صبيا منهم. 
هذا وقد وصلت مجموعة جديدة مكونة من 346 مهاجرا غير شرعي من تونس إلى لامبيدوزا الليلة الماضي في ظل وعد رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلوسكوني بإخلاء الجزيرة من المهاجرين بحلول يوم 4 أبريل/نيسان.
يشار إلى أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين لا يزالون في لامبيدوزا والذين جاء معظمهم من تونس يقدر بـ 2،5 ألف شخص. ويشتكي هؤلاء من سوء ظروفهم المعيشية في الجزيرة المتمثلة في نقص الغذاء والماء وعدد من البضائع الأساسية، إضافة إلى تقديم السلطات الإيطالية وعودا  فارغة لهم بنقلهم إلى الجزء القاري من إيطاليا.
يذكر أن أغلبية المهاجرين يتم نقلهم من جزيرة لامبيدوزا إلى ميناء تارانتو في إقليم أبوليا في جنوب إيطاليا ومن هناك إلى مخيم بمدينة مندوريا. ولا تزال قيد النقاش مشاريع إنشاء مخيمات جديدة في الأقاليم الشمالية للبلاد مثل بييمونت ولومبارديا وتوسكانا، ولكن السلطات المحلية هناك لم تعط حتى الآن موافقتها على ذلك.
وتطلب المجالس المحلية في إيطاليا من الحكومة في روما تحديد الوضع القانوني للمهاجرين الذين يجب إبعادهم من إيطاليا وأولئك الذين يجب منح اللجوء السياسي لهم حسب الشرعية الدولية.
ويحذر الكثير من المراقبين من أن السلطات الإيطالية بدأت تفقد سيطرتها على الوضع في ظل وصول أعداد كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين إلى البلاد. وعلى هذه الخلفية قدم نائب وزير الداخلية ألفريدو مانتوفانو استقالته احتجاجا على ما يحدث.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك