السلطات الأمريكية ترفع القيود المفروضة على مشاركة بريتش بتروليوم في عقود حكومية

مال وأعمال

السلطات الأمريكية ترفع القيود المفروضة على مشاركة بريتش بتروليوم في عقود حكومية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668059/

قامت السلطات الأمريكية برفع القيود المفروضة على مشاركة شركة النفط البريطانية "بريتش بتروليوم" في عقود حكومية امريكية ، نقلا عن وكالة أسوشيتد برس.

قامت السلطات الأمريكية برفع القيود المفروضة على مشاركة شركة النفط البريطانية "بريتش بتروليوم" في عقود حكومية امريكية، نقلا عن وكالة أسوشيتد برس.

وكان الحظر على "BP" قد فرض قبل 16 شهرا، بعد أن أقرت الشركة في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2012 بأنها كانت مذنبة فيما يتعلق بالتسرب النفطي في خليج المكسيك، الذي وقع نتيجة لحادث على منصة نفطية تابعة للشركة، واضطرت "BP" حينها إلى دفع تعويضات بقيمة 4.5 مليار دولار للمتضررين من هذه الكارثة.

وقال مسؤول في الشركة البريطانية انها توصلت إلى اتفاق مع وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة على استئناف "BP" المشاركة  في المناقصات و العطاءات الحكومية، وأن الشركة راضية عن هذا الاتفاق، مشيرا إلى أنه معقول وعادل، وأن "BP" ستستطيع مجددا البدء في النشاط الاقتصادي الفعال.

يذكر أن منصة "ديب ووتر هورايزون" النفطية التابعة لشركة بريتش بتروليوم في خليج المكسيك انفجرت في أبريل/نيسان من عام 2010، مما أسفر عن مقتل 11 شخصا، وتدفق نفطي استمر ثلاثة أشهر، تسرب خلاله نحو 4.9 مليون برميل من النفط في مياه خليج المكسيك.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic